تدخل السيد يوسف بنجلون رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية لاسترجاع بحارة وقارب الصيد “انتصار II” بعد اختفائهما خلال مزاولة نشاط الصيد بالبحر الأبيض المتوسط.

img23112016-1

غرفة الصيد البحري المتوسطية -طنجة

منذ تلقي الغرفة نبأ اختفاء مركب الصيد “انتصار II” رقم 1705-3/3، قام السيد رئيس الغرفة ونائبه بإخبار السلطات البحرية المكلفة بالبحث والإنقاذ لكل من مندوبية الصيد البحري بالمضيق (ميناء ربط القارب) والدرك الملكي البحري وكذلك البحرية الملكية لمباشرة عملية البحث عن القارب المذكور والذي كان على مثنه ثلاث بحارة عند دخوله البحر. و بعد أربعة أيام من البحث بدأت تقل حظوظ العثور على البحارة الثلاثة على قيد الحياة. وفي اليوم الخامس على فقدانهم تلقينا من السلطات البحرية الاسبانية خبر تواجد القارب والبحارة بعرض ميناء موثريل بإسبانيا.

تكاثفت المجهودات بين رئيس الغرفة السيد يوسف بنجلون ونائبه السيد عبدالواحد الشاعر وبتنسيق مع جميع السلطات المحلية بالمضيق تجسدت بالأخص في عامل إقليم عمالة المضيق الفنيدق وعميد شرطة ميناء المضيق وجميع السلطات البحرية الوطنية والاسبانية وكذا ممثلي المهنيين في الأندلس ليتم استرجاع البحارة الثلاثة في أقرب وقت أي بعد مضي يومين عن ظهورهما بعرض موثريل باسبانيا.

ومن جهته، أشاد صاحب القارب “انتصار II” بالدور الفعال والهام الذي قام به السيد يوسف بنجلون للتكفل باسترجاع القارب ومعدات الصيد الخاصة به إلى مالكه السيد إسماعيل اللعبي بعد التنسيق مع ممثلي المهنيين الإسبان بالأندلس والقيام بجميع الإجراءات اللازمة باسبانيا لنقل واسترجاع القارب لمالكه.

img23112016-2

 

أضف تعليق