جمعية أرباب مراكب الصيد التقليدي لميناء طنجة توزع 55 جهاز “جي بي اس” لفائدة البحارة.

img26042016-2

جريدة طنجة – لمياء السلاوي – الثلاثاء 26 أبريل 2016

نظّمت جمعية أرباب مراكب الصيد التقليدي لميناء طنجة، والتي يترأسها السيد عبد العزيز العشيري يوم 21 ابريل 2016 بمقر جماعة طنجة ابتداء من الساعة الخامسة مساء، حفل توزيع 55 جهاز (GPS/SONDA/HD5) محمول يمكن من معرفة البعد عن الساحل و العمق البحري، حصلت عليه في إطار شراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وقد حضر هدا النشاط كل من محمد البشير العبدلاوي رئيس المجلس الحضري لطنجة و يوسف بنجلون رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية و البرلماني عن قطاع الصيد البحري عن أربع جهات للمملكة و محمد المصباحي المدير الجديد لغرفة الصيد البحري المتوسطية و كذا نزهة صلاح الدين المديرة الجهوية للمكتب الوطني للصيد .

img26042016-1

و بعد افتتاح النشاط بآيات من الذكر الحكيم أعطيت الكلمة لعمدة المدينة محمد البشير العبدلاوي، الذي أعرب عن دعمه لمهني قطاع الصيد و تتبعه لمشاكلهم عن كثب مع يوسف بنجلون الذي تربطه به صداقة قديمة و متينة و استعداده لاحتضان أي مبادرة تسعى إلى تطوير القطاع .

بعد ذلك أشارَ السيد يوسف بنجلون في كلمته، إلى الدور الكبير الذي يلعبه قطاع الصيد البحري في المنطقة و حجم الاستثمارات التي وضعت لتمكين هذا القطاع من القيام بدوره في بناء الاقتصاد و إقرار تنمية مندمجة للمنطقة، كما أشار بالدور الهام للميناء الجديد و الذي سيكون دفعة نوعية للقطاع إذا ما تم الأخد بآراء غرفة الصيد البحري القيمة.

img26042016-3

و في كلمة لرئيس الجمعية عبد العزيز العشيري، لفت من خلالها الانتباه إلى ضرورة الاهتمام بقضية انقاد الأرواح البشرية بحكم أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وضعت في أولى اهتماماتها العنصر البشري و هو نفس الشيء الذي أكده يوسف بنجلون عندما أكد على ضرورة توفير مروحية خاصة بانقاذ الأرواح البشرية في عمق البحر عند حصول حادثة بحرية .

 

أضف تعليق