تدخل غرفة الصيد البحري المتوسطية لدى الوزارة الوصية لمعالجة تأخر دعم مجهزي مراكب الصيد البحري بالمنطقة الشمالية للملفات الأخيرة الخاصة ببرنامج إبحار.

غرفة الصيد البحري المتوسطية – طنجة

بخصوص تأخر دعم مجهزي مراكب الصيد البحري بالمنطقة الشمالية التابعة للنفوذ الترابي لغرفة الصيد البحري المتوسطية الذين وضعوا ملفاتهم بالشبابيك الوحيدة التابعة للغرفة في أواخر من مدة صلاحية برنامج إبحار، تدخل السيد رئيس الغرفة لدى الوزارة الوصية بمعالجة هذه الملفات التي استوفت جميع مراحل المسطرة المعمول بها طبقا لاتفاقية برنامج إبحار لتمكين المجهزين المعنيين من الاستفادة من الدعم المقرر بهذا البرنامج مع العلم أنه تم التأشير عليها جميعا من قبل الغرفة وإرسالها إلى مندوبية الصيد البحري وفق المسطرة المعمول بها وذلك قبل الأجل المحدد في 15 ماي 2015.

وبناء على إرسالية الوزارة الوصية المؤرخة بتاريخ 07 ماي 2015 والمسجلة تحت رقم 15/113 بشأن إعداد ملفات الدعم بالنسبة لمراكب الصيد البحري التابعة للنفوذ الترابي للغرفة، تم إعداد حوالي 40 ملف التي استوفت الشروط المطلوبة تم إرسالها إلى مندوبية الصيد البحري قبل الأجل المحدد في 15 ماي 2015 معززة بخاتم وتاريخ الإيداع بالمندوبية وإلى حد الآن بقيت هذه الملفات عالقة لم تتلقى أي دعم المخصص ببرنامج إبحار.

وللإشارة فإن هذا البرنامج يهدف إلى تأهيل وعصرنة أسطول الصيد التقليدي والصيد الساحلي قصد معالجة النواقص التي تعتري ظروف عمل واشتغال هذا الأسطول.

وكما كان يرمي إلى تشجيع الأشغال الهادفة لتحسين جودة المنتوجات السمكية والمحافظة عليها، وتحسين شروط الملائمة للعمل و سلامة البحارة على متن السفن بالإضافة إلى الرفع من مردوديتها.

 

أضف تعليق