القائمة الرئيسية

مشاركة غرفة الصيد البحري المتوسطية في حفل افتتاح الدورة التكوينية الجهوية لفائدة تسع دول أفارقة.

غرفة الصيد البحري المتوسطية – طنجة

في إطار العلاقة الثلاثية التي تجمع المملكة المغربية والإمبراطورية اليابانية ودول إفريقية، حضرت غرفة الصيد البحري المتوسطية ممثلة في مديرها السيد محمد المصباحي والسيد خالد شكيل كاتب الغرفة في حفل افتتاح دورة تكوينية جهوية لفائدة أطر ومسؤولين من تسع دول إفريقيا وذلك في موضوع “تسيير نقط التفريغ المهيأة وتنمية الأنشطة المرتبطة بها”.

وتتجلى أهمية التكوين في تطوير قدرات ومعارف المتخصصين الأفارقة في مجال الصيد البحري لتسيير نقط التفريغ المهيأة والأنشطة المرتبطة بها.

ويرمي التكوين إلى تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين دول القارة الإفريقية، كذا الاستفادة من الطاقات والتجارب التي تتوفر عليها إقتصاديات الدول الإفريقية.

عقد حفل الافتتاح بمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش صباح يوم الاثنين 12 مارس الجاري وبحضور مديرة التكوين البحري ورجال البحر والإنقاذ، عامل إقليم العرائش، القنصل الياباني، القنصل-المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي(AMCI) ، ممثل الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) وممثلي قطاع الصيد البحري.

و قد شارك في حفل الافتتاح هذا مجموعة من الضيوف المهنية البحرية والمدنية والنقابية والتي تنتمي إلى جهة طنجة تطوان الحسيمة.


 

أضف تعليقك

جميع الخانات مطلوبة