أشغال الجمعية العامة لغرفة الصيد البحري المتوسطية في دورتها العادية الأولى برسم 2019.

غرفة الصيد البحري المتوسطية – طنجة

بعد مشاركة غرفة الصيد البحري المتوسطية في النسخة الخامسة في معرض اليوتس حيث كانت مشاركة متميزة برواقها والمحاور التي تم طرحها ولقد كان مبرمجا أن تعقد الغرفة المتوسطية دورتها العادية الأولى برسم سنة 2019 في مدينة أكادير إلا أن النصاب لم يكن متوفر كما ينص على ذلك القانون المنظم لغرف الصيد البحري في مادته الثامنة.

وطبقا للمادة الثامنة من القانون المنظم لغرف الصيد البحري، عقدت غرفة الصيد البحري المتوسطية دورتها الأولى يوم الجمعة 15مارس 2019 بمقرها بعد صلاة الظهر وفقا لجدول أعمال محدد يشمل المصادقة على التقرير الأدبي والمالي للغرفة، وضعية الصيد البحري وتقييم المشاركة في معرض اليوتس وكذا المصادقة على محضر الدورة السابقة.

بعد نقاش مستفيض ومسؤول تم المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبى والمالي بعد ما تم المصادقة بالإجماع على محضر الدورة السابقة. وعبر جميع الاعضاء عن مجموعة من المشاكل التي يتخبط فيها القطاع .كما ألحوا على ضرورة عقد الجموع العامة المقبلة في مختلف الموانئ التابعة لنفوذ الجغرافي لغرفة الصيد البحري المتوسطية.

ومن جهة أخرى، ثمن جميع الأعضاء المشاركة الفعالة والمتميزة للغرفة المتوسطية في معرض اليوتس بأكادير، وفي هذا الإطار عرض شريط خاص باللحظات التاريخية التي عاشها أعضاء الغرفة في المعرض.

وفي الأخير قدم السيد عبدالسلام الغربي رئيس تعاونية ليكسوس للصيد التقليدي بالعرائش وعضو بغرفة الصيد البحري المتوسطية شهادة تقديرية وجوائز إلى السيد يوسف بنجلون رئيس الغرفة عربون على سعادة بحارة الصيد التقليدي بالعرائش على سعادتهم وفرحهم على حسن الاستقبال والحفاوة التي خصصتها الغرفة المتوسطية لهم في رواقهم بمعرض اليوتس.

ورفع الاجتماع على الساعة السادسة مساء بعد أن أجاب السيد الرئيس على جميع الأسئلة التي طرحت وتقدم بها الأعضاء خلال هذا الاجتماع على أن تستمر الغرفة المتوسطية في إيجاد الحلول التي ستساعد في تطوير قطاع الصيد البحري والمحافظة على الثروات السمكية. كما وعد السيد الرئيس الاعضاء الحاضرين بأنه سيتم التفكير في عقد الجموع العامة بالتناوب بين المدن التابعة للنفوذ الترابي للغرفة. وشكرا السيد الرئيس الجميع على هذا الحضور المكثف للأعضاء لهذه الدورة الأولى برسم سنة 2019، و أتمنى المزيد من العطاء والتوفيق والازدهار والاستمرارية في تألق غرفة الصيد البحري المتوسطية.

وفي الختام، تم تلاوة برقة الولاء المرفوعة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

أضف تعليق