الحضور الايجابي لغرفة الصيد البحري المتوسطية في المؤتمر الوطني للطب البحري.

img15122016-acc

غرفة الصيد البحري المتوسطية – طنجة

حضرت غرفة الصيد البحري المتوسطية في الدورة الثالثة للمؤتمر الوطني للطب البحري الذي نظمته الجمعية المغربية للطب البحري تحت الاشراف الفعلي للجمعية العالمية للصحة البحرية بمشاركة ثلة من الأطباء المغاربة والأجانب الاخصائيين في الطب البحري.

والذي نظم يوم السبت 10 دجنبر 2016 بمقر مجلس جهة طنجة تطوان بمدينة طنجة.

وتميز هذا المؤتمر بتقديم العديد من العروض وأعمال البحث من طرف المختصين في الطب البحري والصحة٬ التي تطرقت٬ بالخصوص حول صحة العاملين وقدرتهم العمل في البحر٬ والتحديات الطبية داخل الموانئ و التجارة البحرية.

خلال هذا اللقاء ولإغناء النقاش تدخل السيد محمد المصباحي مدير غرفة الصيد البحري المتوسطية لكي يجيب على تساؤلات بعض الحاضرين بخصوص التغطية الصحية والاجتماعية لرجال البحر وأشار في كلمته إلى إلزامية التوفر على هاتين التغطيتين للتمكن من العمل على مراكب الصيد كما هو منصوص عليه في ظهير 1972 في شأن التغطية الاجتماعية وظهير 2005 بخصوص التغطية الصحية كما تم تغييرهما وتتميمهما وهذا ينطبق كذلك على التأمين ضد حوادث الشغل وفق مقتضيات ظهير 1945 كما تم تغييره وتتميمه المتعلق بحوادث الشغل.

وكما نوهت الجمعية المغربية للطب البحري المنظمة لهذا اللقاء بالمشاركة الفعلية وبالتدخلات الايجابية من طرف غرفة الصيد البحري المتوسطية وكذلك الدعم الذي ساهمت به هذه الأخيرة في تنظيم هذا اللقاء.

 

أضف تعليق