القائمة الرئيسية

تحسيس تعاونيات قطاع الصيد البحري بمستجدات القانون رقم 74.16.

غرفة الصيد البحري المتوسطية – طنجة

شاركت غرفة الصيد البحري المتوسطية في تنظيم اللقاءات التواصلية التحسيسية لتشجيع التعاونيات القائمة على تسوية وضعيتهم القانونية والتي لم تتمكن من ملائمة أنظمتها الأساسية وفق أحكام القانون الجديد رقم 74.16.

اللقاءات نظمتها جهة طنجة تطوان الحسيمة بشراكة مع مكتب تنمية التعاون على مستوى أقاليم وعمالات الجهة لفائدة التعاونيات. من بينها لقاء نظم يوم 24 نونبر 2017 بدار الجمعيات بالمضيق خاص بتعاونيات قطاع الصيد التقليدي التابعة لأقاليم تطوان ، شفشاون، العرائش وعمالة المضيق الفنيدق.

برنامج اللقاءات تضمن تقديم عرضين الأول تعلق الأمر بتحسيس التعاونيات بمستجدات القانون رقم 74.16 بتغيير القانون رقم 112.12 المتعلق بالتعاونيات والقاضي بمنح أجال جديدة بالنسبة للتعاونيات واتحاداتها القائمة قبل دخول القانون رقم 112.12 السالف الذكر حيز التنفيذ من أجل تمكين هذه الأخيرة من القيام بملائمة أنظمتها الأساسية وفق مقتضياته.

وهذا العرض قدمه ممثل مكتب تنمية التعاون بطنجة وذلك من اجل تشجيع التعاونيات واتحادات التعاونيات على تسوية وضعيتهم القانونية وخاصة القانون يلزم تسجيل التعاونيات في السجل المحلي للتعاونيات، وذلك قبل تاريخ 31 دجنبر 2019.

والعرض الثاني تطرق للدور الذي تقوم به دار الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بجهة طنجة تطوان الحسيمة وهو فضاء للاستقبال، الإعلام، التوجيه والإرشاد وكذلك فضاء للمرافقة وتأطير التعاونيات والجمعيات المهنية وأصحاب المشاريع المدرة للدخل، وكذا ربط العلاقات التجارية والخدماتية بين مختلف التعاونيات والشركات.

وتعتبر الدار كمصدر للمعلومة المتعلقة بالاقتصاد الاجتماعي و التضامني، فضاء للخبرة في المجال، مكان للتبادل واللقاءات حول الاقتصاد الاجتماعي و التضامني و فضاء للتنشيط والتحسيس…

أضف تعليقك

جميع الخانات مطلوبة