أخنوش يشيد بحصيلة استراتيجية اليوتيس.

المغرب الأزرق
أضيف في 3 يوليوز 2018 الساعة 14:22

أشاد عزيز أخنوش وزير الصيد البحري بمجهودات إدارته في الصيد البحري و البحث العلمي و التسويق و تنمية الاحياء البحرية ، و أكد الوزير اخنوش على ضرورة الاستمرار و التعبئة و اليقظة من أجل تحقيق أهداف استراتيجية اليوتيس كما هو مسطر و مبرمج لها منذ انطلاقتها سنة 2009 تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

و ذكّر وزير الصيد البحري خلال ترأسه أشغال المجالس الإدارية لكل من المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري و المكتب الوطني للصيد و الوكالة الوطنية لتنمية الاحياء البحرية، أمس الاثنين 2 يوليوز2018 بما تحقق من أهداف استراتيجية اليوتيس على مستوى حماية الثروة السمكية و استدامتها و ذلك بفضل مخططات تهيئة المصايد التي بلغت نسبة تنزيلها على أرض الواقع 95%، وكذلك على مستوى مراقبة أنشطة الصيد، و استعمال الصناديق البلاستيكية لتجويد و تثمين المنتوج و احداث أسواق بيع سمك نموذجية ..

كما اشار الوزير الى أن قطاع الصيد البحري و ما تحقق فيه من نتائج على الأرض بفضل المجهودات المبذولة و السياسات المعتمدة ، و البرامج المسطرة، مكن المغرب أن يرفع من قيمة صادراته من المنتوجات البحرية الى سقف المليارين دولار .

أخنوش بالمناسبة أشاد بدور مهنيي الصيد البحري في التدخل العاجل والفوري لتموين الأسواق الاسماك خلال شهر رمضان، وسد الطريق على المضاربين، و تنوير الرأي العام من خلال حملاتهم التواصلية حول ظاهرة ارتفاع أسعار السمك خلال شهر رمضان، و حدود مسؤوليات وزارة الصيد البحري مؤكدا على دور التواصل في تنوير الراي العام المهني و الوطني، و تثمين المجهودات التي تقوم بها الإدارة.

و لم ينف الوزير في تدخلاته وجود صعوبات في تحقيق الأفضل، بسبب تداخل العديد من الأطراف و الإدارات، و طول المساطر و تعقدّها ، مؤكدا أن وزارته و المؤسسات الخاضعة لوصايتها تعمل كخلية نحل و بكل تجرد من أجل تدليل العقبات و تسهيل المساطر، خدمة للمرتفقين و ضمانا لاستقرار الاستثمار و تشجيعا على جلب أخرى. معتبرا ما تقوم به وزارته من المهام و الواجب و تجسيدا للثقة المولوية في إدارته و تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية المسطرة في استراتيجية اليوتيس.

أضف تعليق