القائمة الرئيسية

غرفة الصيد البحري المتوسطية يؤكدون بالعرائش على شروط السلامة في المراكب.

ChamalPress04-04-2013-Big
الشمال بريس – العرائش

أكد المشاركون في الجمع العام العادي للجمعية العامة لغرفة الصيد البحري المتوسطية.المنعقد أمس الخميس بالعرائش، على ضرورة إيجاد حلول آنية للمشاكل التي تؤرق البحارة، خاصة المتعلقة بسلامة المراكب واستعمال الصناديق البلاستيكية في الموانئ.

طرح عدد من المهنيين، خلال هذا الجمع، عدة تساؤلات بخصوص المشاكل التي تعرفها قطاعات الصيد في أعالي البحار والصيد الساحلي في منطقة البحر الأبيض المتوسط٬ وكذا الخصاص الذي تعرفه العديد من الموانئ٬ والمشاكل المرتبطة بفترات الراحة البيولوجية للأسماك، بالإضافة إلى نوعية الشباك المستعملة في الصيد وشروط السلامة في المراكب.

من جهته، ذكر يوسف بنجلون٬ رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية٬ في كلمة ألقاها بالمناسبة٬ أن إشراك واستشارة مهنيي القطاع بمنطقة الشمال في القرارات التي تتخذها سلطات الوصاية أمر من شأنه أن يسهم في تسوية عدد من المشاكل التي يتخبط فيها قطاع الصيد البحري، مستعرضا العديد من القرارات المتخذة في الجمعية العامة السابقة والمتمثلةعلى الخصوص٬ في بناء ملحقة لغرفة الصيد البحري المتوسطية بالناظور٬ وإقامة مركز للتكوين البحري في الاختصاصات المرتبطة بنشاط الصيد.

وصادق الجمع العام بالإجماع على تقرير الأنشطة التي أنجزتها الغرفة٬ وعلى التقرير المالي لسنة 2012، كما تقرر مراسلة الجهات المختصة بالشأن كل المشاكل التي يعاني منها القطاع، والمطالبة بإجاد حلول سريعة والفعالة.
 

أضف تعليقك

جميع الخانات مطلوبة