القائمة الرئيسية

بلاغ حول الاجتماع التشاوري لمهنيي قطاع الصيد التقليدي حول التون الأحمر.

غرفة الصيد البحري المتوسطية – طنجة

احتضنت غرفة الصيد البحري المتوسطية يوم الخميس 29 يونيو 2017 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا اجتماع تشاوري بين مهنيي قطاع الصيد التقليدي بالمنطقة الشمالية حول التون الأحمر ترأسه السيد يوسف بنجلون رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية وبحضور رئيس الكنفدرالية الوطنية للصيد التقليدي، أعضاء غرفة الصيد البحري المتوسطية (قطاع الصيد التقليدي)، رؤساء جميعات وتعاونيات قطاع الصيد التقليدي التابعة للمناطق الشمالية، ممثل مندوبية الصيد البحري بطنجة، وممثل المكتب الوطني للصيد بطنجة.

في بداية الاجتماع شكر السيد الرئيس والحاضرون جميعا مسؤولي وأطر وزارة والصيد البحري على المجهودات التي قاموا بها داخل اللجنة الدولية للمحافظة على التونيات في المحيط الأطلسي (ICCAT) خلال الاجتماع المنصرم بالبرتغال حيث حصلوا على رفع زيادة الحصة المغربية للتون الأحمر ب20 % لهذه السنة.

وبعد نقاش مستفيض اتفق الحاضرون على ما يلي :

  • توجيه شكر خاص للوزارة على دعمها لمنطقة الحسيمة عبر الزيادة في حصة التون الاحمر لهذه السنة.

  • المطالبة من الوزارة الوصية العمل لدى اللجنة الدولية للمحافظة على التونيات في المحيط الأطلسي (ICCAT) للرفع من كوطة التون الأحمر المخصصة لقطاع الصيد التقليدي والساحلي للمغرب.

  • علما أن المغرب منخرط في اللجنة الدولية للمحافظة على التونيات في المحيط الأطلسي (ICCAT)، طلب بعض المهنيين دراسة إمكانية مراجعة فترة صيد التونة الحمراء في بعض المناطق بالجهة الشمالية لشهري ابريل وماي بدل شهر يوليوز بالدائرة البحرية للجبهة والمضيق.

  • طلب بعض المهنيين دراسة امكانية اعادة توزيع الكوطة المخصصة لصيد التونة الحمراء على جميع المناطق حسب خاصية كل جهة في المستقبل.

أضف تعليقك

جميع الخانات مطلوبة