القائمة الرئيسية

صرف التعويضات للمتضررين من تدخلات الدلافين السوداء ” النيكرو ” و المصادقة على اتفاقية شراكة بين غرفة الصيد البحري المتوسطية ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة في الدورة المقبلة لمجلس الجهة.

غرفة الصيد البحري المتوسطية – طنجة

عقد يوم الخميس 22 يونيو الجاري، بمقر مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، اجتماع مشترك بين لجنة الصيد البحري ولجنة التكوين المهني والتكوين المستمر وإنعاش الشغل ، تدارس خلاله المجتمعون مشاريع اتفاقيات من بينهم تم تدارس مشروع اتفاقية شراكة بين غرفة الصيد البحري المتوسطية ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة في إطار تعاون لتنمية الجهة، وتم المصادقة عليها من طرف اللجان بالإجماع قصد عرضها على التصويت في الدورة المقبلة لمجلس الجهة التي ستعقد يوم 3 يوليوز 2017.

ومن جهة أخرى، وللتذكير بخصوص الدعم المخصص لأصحاب المراكب المتضررة جراء هجمات النيكرو ستشرع جهة طنجة تطوان الجسيمة في الأيام القليلة المقبلة على صرف الدعم المخصص لمراكب صيد السردين وذلك بعد ما تمت الموافقة من طرف عامل عمالة المضيق الفنيدق على منح الدعم ل 13 مركب بميناء المضيق التي استوفت الشروط المطلوبة وخصصت 800.000 درهم لكل مركب في السنة و تدوم مدة الدعم للمراكب المتضررة ستنين، إلا أن بقيت 10 مراكب تابعة لميناء المضيق يصرف لها الدعم بعد استكمال الوثائق المطلوبة. وهذا بعد دراسة ملفات هذه المراكب من طرف اللجنة المحلية التابعة لعمالة المضيق الفنيدق والتي تضم كل من غرفة الصيد البحري المتوسطية، جهة طنجة تطوان الحسيمة، عمالة المضيق الفنيدق، مندوبية الصيد البحر بالمضيق، المكتب الوطني للصيد.

ويشار إلى أن قيمة الدعم الكلي للمراكب المتضررة من الدلافين السوداء بالجهتين تقدر ب 89 مليون درهم. و سوف نعود إلى هذا الموضوع بالتفصيل خلال الأيام القليلة القادمة.

يتبع …

أضف تعليقك

جميع الخانات مطلوبة