القائمة الرئيسية

مشاركة غرفة الصيد البحري المتوسطية في المؤتمر الوزاري حول التنمية المستدامة لمصايد الأسماك في البحر الأبيض المتوسط بمالطا.

غرفة الصيد البحري المتوسطية – طنجة

شاركت غرفة الصيد البحري المتوسطية من خلال وفدها المكون من السيد مصطفى المزروع عضو مستشار بغرفة الصيد البحري المتوسطية ومديريها السيد محمد المصباحي الذين تم تعيينهما من قبل رئيس الغرفة في حضور فعاليات المؤتمر الوزاري حول الصيد المستدام في البحر الأبيض المتوسط، والمبرمج خلال يومي 29 و30 مارس 2017 بمالطا. ورفقة مسؤولي وزارة الصيد البحري من المرتقب أنه سوف يحل اليوم بمالطا السيد وزير الفلاحة والصيد البحري للمشاركة في أشغال هذا المؤتمر.

وخلال أشغال المؤتمر قدم السيد مصطفى المزروع مستشار بغرفة الصيد البحري المتوسطية عرض للحاضرين معربا فيه بأن مناطق البحر الأبيض المتوسط لها خصوصياتها مقارنة مع المحيط الأطلسي.

حيث تعرف هذه المناطق بوجود مراكب صيد تعرف محليا بالشباك « Chebak »وهي تقنية تم توارثها أبا عن جد وتم الحفاظ عليها إلى يومنا هذا وتستعمل هذه المراكب أو الشباك « Chebak » في المنطقة المتواجدة بين مدينة المضيق والحسيمة ويتم هذا النوع من الصيد بطريقة تقليدية بواسطة قاربين بمحرك خارجي لكل زورق وكانت هذه الزوارق تستعمل المجاذيف في السابق.

وتعمل غرفة الصيد البحري المتوسطية بتعاون مع مديرية الصيد البحري، على الحضور والمشاركة بمختلف التظاهرات الدولية من أجل تحسين صورة المغرب ودوره داخل الهيئات الدولية المهتمة بالمجال البحري وذلك بغرض الدفاع عن المصالح الوطنية.


 

أضف تعليقك

جميع الخانات مطلوبة