القائمة الرئيسية

إدارة الصيد البحري تبرمج إنجاز نقط تفريغ مجهزة داخل منتجع السعيدية.

غرفة الصيد البحري المتوسطية – طنجة

تولي غرفة الصيد البحري المتوسطية أهمية كبرى لتطوير قطاع الصيد البحري بمنطقة الشمال نظرا للدور الذي يلعبه في النسيج الاقتصادي والاجتماعي بالمنطقة. ومن أجل توفير بنيات تحتية لتحسين ظروف الاشتغال بقطاع الصيد التقليدي، راسلت الغرفة وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات –قطاع الصيد البحري- حول موضوع انجاز نقطة تفريغ بميناء السعدية.

وجوابا على مراسلة الغرفة ، افادت الوزارة أنه تمت برمجت انجاز نقطة التفريغ المجهزة داخل منتجع السعيدة وذلك في اطار اتفاقية شراكة تضم كلا من قطاع الصيد البحري، الجهة الشرقية، السلطة المحلية، والجماعة المعنية بالإضافة الى شركة تنمية منتجع السعدية SDS التي ستوفر الوعاء العقاري الخاص بهذا المشروع.

وأوضحت الوزارة أن مصالحها قامت بإنجاز الدراسات الطبوغرافية والتأثير على البيئة، اضافة الى زيارة ميدانية، حيث تبين أن جزءا من الوعاء العقاري المخصص سلفا لهذا المشروع تم تخصيصه لفائدة ورش اصلاح مراكب الترفيه.

كما أشارت الوزارة أنه قد تم عقد اجتماع مع مسؤولي شركة تنمية منتجع السعدية وبحضور مندوب الصيد البحري وممثل الصيد التقليدي قصد دراسة اشكالية الوعاء العقاري، كما تم الاتفاق على عقد اجتماع اخر من أجل تفادي جل العراقيل التي يمكنها تعطيل انجاز المشروع.

أضف تعليقك

جميع الخانات مطلوبة