القائمة الرئيسية

ادارة الصيد البحري تستجيب لطلب غرفة الصيد البحري المتوسطية برفع عدد البحارة على متن قوارب الصيد التقليدي الى خمسة بحارة عوض ثلاثة.

غرفة الصيد البحري المتوسطية – طنجة

عملا بالدور الذي تلعبه غرفة الصيد البحري المتوسطية كقوة اقتراحية وحرص رئيسها على التتبع والسهر على كل ما من شأنه أن يقدم الاضافة ويساعد المهنيين على العمل في ظروف جيدة ومريحة أثناء قيامهم بعملية الصيد. راسلت الغرفة وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات – قطاع الصيد البحري – حول امكانية رفع عدد البحارة العاملين على متن قوارب الصيد التقليدي بالحسيمة من ثلاثة (3) الى خمسة (5) بحارة ويمكن لهذا الطلب أن يعمم على باقي الموانئ الاخرى.

فإن إدارة الصيد البحري قد استجابت لطلب الغرفة آخذة بعين الاعتبار الحمولة الجديدة للقوارب ( 3 وحدات السعة) حيث أنها لا ترى مانعا في تحديد العدد الاقصى لطاقم هذه القوارب في خمسة (5) بحارة وذلك حسب الشروط المنصوص عليها أدناه ومع احترام قواعد السلامة البحرية السارية المفعول.

  1. أن يكون العاملون على ظهر هذه القوارب بحارة مسجلين لدى مندوبية الصيد البحري؛

  2. أن يكونوا مؤمنين ضد حوادث الشغل طبقا للقانون 18-12 حول التعويض عن هذه الحوادث؛

  3. أن تتوفر هذه القوارب على التجهيزات اللازمة للإنقاذ والسلامة.

هذه الاجراءات من شأنها أن تساعد البحارة العاملين في قوارب الصيد البحري التقليدي على أداء عملهم بأريحية وبتركيز تام وذلك من خلال توزيع المهام أثناء القيام بعملية الصيد.

أضف تعليقك

جميع الخانات مطلوبة