القائمة الرئيسية

بالجبهة، تم انطلاق عملية توزيع الصناديق الموحدة العازلة للحرارة على أسطول الصيد التقليدي بالدائرة البحرية التابعة لها.

غرفة الصيد البحري المتوسطية – طنجة

بإشراف كل من مندوب الصيد البحري بالجبهة، مدير غرفة الصيد البحري المتوسطية ورئيس تعاونية تيكساس للصيد البحري التقليدي بالشماعلة، تم صباح يوم الخميس 27 دجنبر 2018 بقرية الصيادين بالشماعلة انطلاق عملية توزيع الصناديق الموحدة العازلة للحرارة على بحارة قطاع الصيد التقليدي العاملين بالدائرة البحرية الجبهة. حيث خصصت 1362 صندوق عازل للحرارة و454 غطاء اضافي خاص بمناولة المصطادات لفائدة مهنيو الصيد البحري التقليدي بالمنطقة.

ولمواصلة هذا البرنامج، في شطره الثالث، تم تجهيز جميع قوارب الصيد التقليدي العاملة بجميع مراكز الصيد التابعة للدائرة البحرية الجبهة بصناديق موحدة عازلة للحرارة تستجيب لمواصفات الجودة المعمول بها عالميا حيث استفاد كل قارب صيد تقليدي مجانا من ثلاث صناديق موحدة عازلة للحرارة بالإضافة الى غطاء إضافي خاص بمناولة المصطادات. ويندرج هذا البرنامج ضمن المحاور الكبرى لإستراتيجية آليوتيس والتي من بين أهدافها تثمين المنتوج السمكي والمحافظة على جودته وبالتالي ضمان تنافسيته.

وتتميز هذه الصناديق الموحدة العازلة للحرارة، بالمحافظة على جودة المنتوج السمكي لمدة أطول. ويساهم هذا الصندوق في تقلص مصاريف رحلة الصيد لأنه يحافظ على مادة الثلج المعبأ بداخله لمدة أربعة أيام.

ومن مزايا الغطاء الإضافي يمكن من إدخال المصطادات داخل الصندوق عبر نافذة صغيرة مخصصة لهذا الغرض، مما يضمن جودة أمثل للمنتوج السمكي.

أضف تعليقك

جميع الخانات مطلوبة