القائمة الرئيسية

زيارة وفد من جامعة New England الأمريكية لمقر غرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة.

غرفة الصيد البحري المتوسطية – طنجة

استقبلت غرفة الصيد البحري المتوسطية صباح يوم الجمعة 20 شتنبر 2019 بمقرها وفدا يتضمن طالب متدرب يتابع دراسته بجامعة New England من الولايات المتحدة الامريكية متخصص في إحدى الشعب لعلوم البحار ويقوم بفترة التدريب بفرع الجامعة بطنجة مديرها العام السيد ماجد أنوار، وذلك في إطار استكمال دراسته العلمية بأمريكا وحيث قدمت لهم شروحات حول اختصاصات الغرفة ودورها في تنمية قطاع الصيد البحري والهيئات التي تمثل من مجهزي قطاع الصيد الصناعي، الساحلي والتقليدي وتربية الاحياء المائية.

وبعد ذلك تم الانتقال بالوفد إلى المركز الجهوي للمعهد الوطني للبحث في الصيد البحري بطنجة واستقبلهم مدير المركز السيد محمد ملولي إدريسي ورحب بهم وقدم لهم شروحات حول اختصاصات المعهد وتتعلق بالأبحاث العلمية التي يقوم بها على مستوى الأنظمة الايكولوجية البحرية والساحلية ومراقبة جودة وسلامة الوسط البحري وتقييم الموارد البحرية وتتبع استغلالها والمساهمة في إعداد وتنفيذ مخططات تهيئة مصايد الأسماك كذا دراسة واختبار تقنيات الصيد البحري. وبعدها الطالب قدم مجموعة من الأسئلة الخاصة بأبحاثه العلمية التي تم الإجابة عليها من طرف مدير المعهد.

وفي الأخير الطالب المتدرب أعرب عن سعادته على حسن استقباله ومساعدته في الحصول على المعلومة الخاصة بالوسط البحري بالجهة من أجل إعداد تقرير خاص بأبحاثه العلمية في تخصص علوم البحار.

أضف تعليقك

جميع الخانات مطلوبة