القائمة الرئيسية

العرائش تتسلم 525 صندوقا عازلا للحرارة في إنتظار توزيعها على مهنيي الصيد التقليدي بالإقليم

البحر نيوز

وصلت إلى ميناء العرائش الصناديق الموحدة العازلة للحرارة، التي سيتم تسليمها مجانا لفائدة قوارب الصيد التقليدي العاملة بالدائرة البحرية للمدينة. وذلك في سياق برنامج تجهيز قوارب الصيد التقليدي بالصناديق الموحدة العازلة للحرارة.

وتستهدف العملية التي من المنتظر أن تنطلق بحر الأسبوع القادم  حسب تصريح لرؤوف الحنصالي مدير الغرفة المتوسطية، 175 قاربا سيستفيدون من 525 صندوقا بلون أزرق و175 غطاءا إضافيا، حيث يدخل المشروع  ضمن النسخة الثانية من  برنامج تجهيز قوارب الدائرة البحرية للغرفة المتوسطية، بصناديق موحدة عازلة للحرارة، تستجيب لمواصفات الجودة المعمول بها عالميا، إذ سيستفيد كل قارب صيد تقليدي مجانا من ثلاث صناديق موحدة عازلة للحرارة، بالإضافة الى غطاء إضافي، خاص بمناولة المصطادات. ستمكن من تثمين المنتوج وعصرنة القطاع، إنسجاما مع المحاور الكبرى لإستراتيجية آليوتيس والتي من بين أهدافها تثمين المنتوج السمكي والمحافظة على جودته وبالتالي ضمان تنافسيته.

ومن مزايا الصندوق العازل للحرارة أنه  يحافظ على جودة المنتوج السمكي لمدة أطول، سهل التنظيف وصديق للبيئة، كما يتوفر على غطاء عازل للحرارة، محكم الإغلاق ومانع للتسرب. وهو معزول حراريا بواسطة مادة البوليريطان “polyuréthane” . كما أن غطائه وجوانبه مزدوجة ومصنوعة من مادة الإيتيلين.

وسيساهم الصندوق في تقليص مصاريف رحلة الصيد، لأنه يحافظ على مادة الثلج لعدة أيام. كما يضمن تسويقا مرنا للمنتوج السمكي داخل أسواق السمك حيث أن هذه الصناديق موحدة ولها نفس الخصائص ونفس الوزن. ولا تشغل حيزا كبيرا من مساحة القارب، وبالتالي فهي لا تعرقل العمل بداخله. كما أن الصناديق تظل ثابتة أثناء وضع الواحد منها فوق الآخر سوءا كانت ممتلئة أم فارغة.

أضف تعليقك

جميع الخانات مطلوبة