انطلاق الحملة التحسيسية الثالثة للغرفة من ميناء العرائش بتوزيع 8500 كمامة ونشر ملصقات والاستماع للمهنيين

غرفة الصيد البحري المتوسطية- طنجة

أطلقت غرفة الصيد البحري المتوسطية، الحملة التحسيسية الثالثة وذلك يوم الثلاثاء 1 دجنبر 2020 انطلاقا من ميناء العرائش، بحضور أعضاء غرفة الصيد البحري المتوسطية بميناء العرائش، والسادة مدير الغرفة، مندوب الصيد البحري، مدير معهد التكنولوجيا الصيد البحري، الشرطة المينائية الدرك الملكي، والسلطات المحلية.

حيث سيتم تعقيم جميع المراكب المتواجدة بالميناء وستستغرق يومين، بالإضافة إلى ذلك تم توزيع ونشر الملصقات التحسيسية الخاصة ب”كوفيد 19″.
كما تم توزيع الكمامات الوقائية بما يقارب 8500 كمامة على مهنييي  قطاع الصيد التقليدي ، الصيد الساحلي، ثم المزارب.


وبالموازاة، تم الاستماع إلى بحارة ومجهزي قطاع الصيد التقليدي في إطار مشروع برنامج الغرفة للتعرف على معيقات  تطور قطاع الصيد التقليدي بالجهة الشمالية . وذلك من أجل البحث عن الحلول للحوار مع الوزارة الوصية في هذا الشأن.
وفي هذا الصدد قامت الغرفة بالانصات لمجهزي قطاع الصيد التقليدي حيث تم ملئ مجموعة من الاستمارات التي تهم الحالة الاجتماعية والمهنية والمشاكل التي تعيق تطور القطاع.

للإشارة فقد  سبق لغرفة الصيد البحري المتوسطية، أن أعلنت يوم الخميس 19 نونبر 2020 ، عن برنامج انطلاق هذه الحملة التحسيسية الثالثة الخاصة ب”كوفيد 19 ” . وذلك في إطار الاهتمامات التي توليها غرفة الصيد البحري المتوسطية في شخص رئيسها السيد يوسف بنجلون من أجل تزويد الأسواق الوطنية والدولية بالمنتوجات البحرية في ظل جائحة كورونا .

وقد  عملت  الغرفة منذ إعلان المملكة المغربية عن حالة الحجر الصحي منذ شهر مارس 2020 على تقديم كل ما في وسعها من عملية توعوية وتوزيع الكمامات ومواد التعقيم بجميع انواعها وتعقيم المراكب في جميع الموانئ التابعة النفوذها البحري.

ويأتي هذا المجهود  الغرفة بهدف تشجيع المجهزين والبحارة على العودة للعمل والصيد على اعتبار أن قطاع الصيد البحري قطاع منتج وينبغي أن يستمر في تزويد المستهلكين بالأسماك الطرية .

وتشمل هذه  الحملة التحسيسية الثالثة :
– تعقيم المراكب في مختلف الموانئ
– القيام بعملية توعوية وتوزيع ملصقات داخل الموانئ ، قرى الصيادين ، مراكز الصيد ونقط التفريغ


– سيتم توزيع 60 ألف كمامة من النوع الجيد ، ضد الحساسية ، وقابلة للاستعمال عدة مرات، على جميع المهنيين والبحارة الذين يزاولون النشاط في الصيد الصناعي والصيد الساحلي والصيد التقليدي .

– القيام بأعمال اجتماعية مهمة  لفائدة التعاونيات من بينها التعاونية النسائية للصيد التقليدي بيلونيش ، تعاونية تيكساس للصيد التقليدي بالشماعلة وتعاونية البحارة و الصيادين للصيد التقليدي بسيدي احساین .

 

 

أضف تعليق