من تنظيم الغرفة.. استفادة 200 بحار وعائلته من حملة طبية لتصحيح النظر بقرية الصيادين الشماعلة

غرفة الصيد البحري المتوسطية- طنجة

استفاد نحو 200 بحار على مستوى قرية الصيادين الشماعلة، من حملة طبية لتصحيح النظر، في إطار استئناف الحملة الطبية المتعددة التخصصات التي سبق لغرفة الصيد البحري المتوسطية أن أطلقتها في أكتوبر من السنة الماضية، لتتوقف بعدها بسبب تداعيات فيروس “كورونا”.
وفي هذا الصدد، شهدت قرية الصيادين بالشماعلة، استفادة هؤلاء البحارة وعائلاتهم من الحملة الطبية الخاصة بتصحيح النظر والتي استمرت على مدى يومين، بتنظيم من غرفة الصيد البحري المتوسطية وبتنسيق مع تعاونية تكساس للصيد التقليدي.


وتأتي هذه الحملة النوعية، إيمانا من رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية السيد يوسف بنجلون، بضرورة تقديم ولو شكر بسيط لجميع المهنيين والبحارة ولو أن الإمكانيات المادية جد محدودة، حيث انطلقت عملية تصحيح النظر في ظروف جيدة لعائلات بحارة للصيد التقليدي بخمس مراكز للصيد التابعة للدائرة البحرية للجبهةـ ويأتي استمرار هذه القافلة التي كانت الغرفة قد نظمتها في الجهتين الشمالية والشرقية، وبصددها سيتم توزيع النظارات البصرية مجانا على البحارة وذويهم .


وستستمر الغرفة في تفعيل برنامجها الاجتماعي المخطط له من طرف رئيس الغرفة على صعيد الجهتين، كما برمجت الغرفة في الأيام القليلة القادمة، موعدا مع إحدى التعاونيات النسوية التي عرفت شهرة على الصعيد الوطني، ولم يتم تقديم لها أي مساعدة من طرف أي جهة.


وتعلم الغرفة بأن التعاونية النسائية “بليونش” تعاني من الهشاشة في ظل ظروف الحالية مع كوفيد 19 وبعد ستنتقل الغرفة لمساعدة بحارة الصيد التقليدي في قرى الصيادين بسيدي احساين الموجودة في منطقة تعتبر من أفقر المناطق .

أضف تعليق