اجتماع لجنة صيد الأسماك السطحية لتدارس مشكل “النيكرو” بالسواحل المتوسطية

غرفة الصيد البحري المتوسطية- طنجة 

انعقد بمقر غرفة الصيد البحري المتوسطية أمس الإثنين 15 نونبر 2021، على الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال، اجتماع أولي من طرف لجنة صيد الأسماك السطحية، وذلك برئاسة السيد مونير الدراز النائب الأول للرئيس وبحضور السادة أعضاء اللجنة ومدير الغرفة وأطرها، والذي يسبق اجتماع مخصص لهذه الظاهرة سيطرح أمام وزارة الصيد البحري.

وقد جاء هذا اللقاء الأولي، بغرض تدارس قضية “النيكرو” على مستوى السواحل المتوسطية والمتوسطية الشرقية، نظرا لما تسببت فيه من مآسي اجتماعية ومادية، حيث ناقش السادة أعضاء اللجنة، مختلف النقاط والإكراهات المرتبطة بهذه الظاهرة، خصوصا وأن المهنيين على مستوى الموانئ المتضررة، لايزالون ينتظرون الحلول المقترحة للخروج من هذه المعضلة منذ سنوات وخصوصا بعد أن تم الإعلان على  أن الحل سيكون خلال سنتين منذ 2017.

وفي هذا الصدد، اقترحت اللجنة مجموعة من الاقتراحات التي ستطرح على طاولة الوزارة لمناقشتها، وذلك للبحث عن الحلول العملية للتخفيف من الخسائر المادية والأضرار التي يسببها لهم “النيكرو”. ثم العمل على إيجاد الحلول المناسبة، حتى يتسنى عودة مراكب الصيد الى موانئها الأصلية التي هاجرت موانئ، الحسيمة والمضيق والجبهة والناظور.

أضف تعليق