الحملة التحسيسية الثالثة للغرفة تصل الجهة الشرقية وميناء الحسيمة

غرفة الصيد البحري المتوسطية- طنجة 

في إطار استمرار الحملة التحسيسية الثالثة لغرفة الصيد البحري المتوسطية، شهدت كل من ميناء الحسيمة مرورا بالجهة الشرقية عبر ميناء الناظور، ورأس الماء وسيدي احساين والسعيدية، يومي الثلاثاء والأربعاء  30 /31 مارس 2021، توزيع عدد كبير من الكمامات على مهنيي الصيد البحري ووضع الملصقات بعدد من المرافق بهذه المراكز ، كما أعقب ذلك وتوزيع الاستمارات على مهنيي الصيد التقليدي لإنجاز دراسة حول القطاع ومعرفة الإكراهات التي يواجهونها بهذه الموانئ التي يعتبر فيها نشاط الصيد التقليدي المحور الاقتصادي الأساسي.
وقد تمت هذه الحملة، وذلك بحضور السادة مدير غرفة الصيد البحري المتوسطية  وأعضاء الغرفة بالموانئ والنقاط البحرية المذكورة، فضلا عن شركة “ميفا” للتجهيزات البحرية.


وتأتي هذه الحملة التحسيسية الثالثة، في إطار استراتيجية غرفة الصيد البحري المتوسطية، التي ينهجها السيد رئيس الغرفة يوسف بنجلون، حماية للمهنيين من كل الأخطار المحدقة بهم بسبب تداعيات هذا الوباء، ولتحريك عجلة الاقتصاد وتمكين المستهلكين من أسماك طرية.

وإلى جانب ذلك، حضر فريق تقني عن شركة “ميفا” للتجهيزات البحرية في إطار شراكة مع الغرفة لتقوية جانب التجهيزات من محركات وغيرها لدى مهنيي الصيد التقليدي حماية للأرواح البشرية، فضلا عن تحسيسهم بمخاطر الفيروس.

يشار إلى أن هذه الحملة انطلقت وفق البرنامج المسطر انطلاقا من العرائش، مرورا بأصيلة، ثم ميناء طنجة والقصر الصغير وقرية الصيد الدالية وبليونيش  والمضيق ومارتيل ثم انتقلت لواد لاو  تارغة وشماعلة وقاع أسراس والجبهة، والتي مكنت تعقيم جميع المراكب المتواجدة بهما مع توزيع ونشر الملصقات التحسيسية الخاصة بوباء كورونا، وتوزيع الآلاف من الكمامات .

 

 

أضف تعليق