لقاء تواصلي بمركز التأهيل البحري بطنجة حول موضوع مشاريع محو الأمية الوظيفية بقطاع الصيد

غرفة الصيد البحري المتوسطية- طنجة

انعقد صباح أمس الجمعة 4 يونيو 2021 بمركز التأهيل المهني البحري بطنجة لقاء تواصلي، و تعريفي لجميع الهيئات المهنية النشيطة في محاربة الأمية بالدائرة البحرية طنجة اصيلة، بحضور المدير الجهوي للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية وممثل إدارة الصيد البحري وممثل غرفة الصيد البحري المتوسطية، ومدير وأطر مركز التأهيل المهني البحري بطنجة. وجاء اللقاء في إطار التعريف بطلب ابداء الإهتمام الذي أطلقته الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بشراكة مع قطاع الصيد البحري، والرامي إلى عقد شركات من أجل انجاز مشاريع لمحو الأمية الوظيفية في قطاع الصيد البحري.


حيث بسط كل من ممثل الوزارة الوصية وممثل الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، آليات تنفيذ البرنامج والأهداف المتوخاة منه. وكذا الوقوف على الركائز التي يجب على الهيئة المهنية التسلح بها لضمان نجاح مشروع برنامجها متعدد السنوات لمحو الأمية الوظيفية.

وحسب طلب إبداء الاهتمام للبرنامج، فقد تم تحديد يوم الإثنين 07 يونيو 2021 على الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال كآخر أجل لوضع الملفات، إذ سيتم دعم مشاريع الجمعيات أو التعاونيات القرائية المنتقاة من طرف لجنة الانتقاء، وفق بنود الاتفاقيات متعددة السنوات، التي ستبرم في هذا الإطار بين  حاملي هذه المشاريع والوكالة الوطنية لمحاربة الأمية.

أضف تعليق