اجتمـاع حول وضـع الوحدات الطبية وتعويضات أطباء رجال البحـر

غرفة الصيد البحري المتوسطية- طنجة

بطلب من رئيس الجمعية المغربية للطب البحري انعقد يوم الجمعة 03 دجنبر 2021 بفندق سولازور طنجة اجتماع حول وضع الوحدات الطبية المتواجدة بالموانئ الشمالية والشمالية الشرقية والبحث عن سبل إيجاد حلول وطرق لتعويض أطباء رجال البحر العاملين في هذه الوحدات بصفة مستمرة وكذلك كيفية تزويد الوحدات الطبية بالمعدات الطبية والأدوية. وحضر هذا الاجتماع كل من مسؤولي إدارة الصيد البحري ومدير غرفة الصيد البحري ومجموعة من الأطباء المنضوين تحت لواء الجمعية المغربية للطب البحري.

وخلال هذا الاجتماع عبر السادة الأطباء عن رأيهم في الطب البحري وعن المعاناة والخصاص الحاصل في المعدات والتحفيزات المالية والأدوية والتعويضات وتدخل ممثلي الادارة وقدموا الشكر لهؤلاء الأطباء الذين يقومون بأعمال جبارة ويستحقون الحصول على تعويضات مناسبة وكذلك ينبغي توفير الأدوية في هذه الوحدات وإضافة تجهيزات أخرى الشيء الذي لقي تأييدا واستحسانا من طرف مدير الغرفة المتوسطية.

وتجدر الإشارة أن الأطباء بجميع الوحدات الطبية يقومون بعمل إنساني نبيل وهام وبصفة مستمرة وعلى الجميع العمل على توفير تعويضات تحفيزية لهؤلاء الأطباء، كما دعا المجلس إلى ضرورة توفير التجهيزات الطبية الضرورية بهذه الوحدات الطبية وكذلك توفير الأدوية للبحارة. 

وفي الأخير تم الاتفاق بين إدارة الصيد البحري وغرفة الصيد البحري المتوسطية والجمعية المغربية للطب البحري على أنه من حيث المبدأ لا مانع في توفير تعويضات للأطباء العاملين بشكل مستمر بالوحدات الطبية المتواجدة بالموانئ وسيعمل الجميع كل حسب اختصاصه على البحث عن كيفية صرف هذه التعويضات والطريقة القانونية لذلك في المستقبل القريب وسيظل باب الحوار مفتوحا إلى حين إيجاد الصيغة القانونية النهائية للاستفادة من هذه التعويضات وكذلك سيتم التفكير في كيفية تزويد الوحدات الطبية بالأدوية.

ورفعت الجلسة على الساعة التاسعة مساء على أن يستمر الحوار لتطوير هذه الوحدات وتقديم الدعم اللازم للأطباء. 

أضف تعليق