اختتام عملية توزيع الصناديق العازلة للحرارة بميناء العرائش وتوزيع 525 صندوقا على مهنيي التقليدي

غرفة الصيد البحري المتوسطية- طنجة 

انطلقت اليوم الأربعاء 17فبراير 2021، عملية توزيع الصناديق العازلة للحرارة بميناء العرائش بتعليمات من رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية السيد يوسف بنجلون، وبتنسيق تام مع إدارة الصيد البحري ومندوبية الصيد البحري بالعرائش والسلطة المحلية والشرطة ، لنجاح العملية واحترام تام للإجراءات الاحترازية لتفادي انتشار وباء كوفيد 19.
ويعود سبب تأخر عملية التوزيع إلى انتشار وباء كورونا وما صاحبها من اجراءات استباقية اتخذتها الدولة حفاظا على المواطنين من تداعيات هذا الوباء .


وتعتبر عملية توزيع الصناديق العازلة للحرارة والتي ستعرف توزيع 525 صندوق سيستفيد منها 175 مهني من الصيد التقليدي بالعرائش كآخر محطة من مشروع كبير انطلق من الناظور وشمل جميع الموانئ في الجهة الشمالية ثم أصيلا وانتهى بميناء العرائش حيث استفاد من هذا المشروع 3400 قارب وذلك من 10200 صندوق عازل للحرارة، و3400 غطاء اضافي خاص بمناولة المصطادات،  وتمت العملية تحت إشراف غرفة الصيد البحري المتوسطية والتي عرفت نجاحا وإقبالا كبيرا ومرت في ظروف جيدة.


ويعود الفضل في انطلاق العملية للمجهودات التي بذلت من طرف مستخدمي وأعضاء الغرفة وموظفي المندوبيات والسلطات المحلية والشرطة والدرك الملكي.


وخلال هذه العملية لعبت الغرفة رئاسة وإدارة وأطرا، دورا كبيرا في المساهمة إلى جانب إدارة الصيد البحري في تنزيل الاستراتيجية الحالية أو المستقبلية سواء في المجال القانوني أو التقني أو الحفاظ على الثروة السمكية وتطوير القطاع ولعب الدور الاجتماعي ومحاربة الهشاشة داخل القطاع .
وفي هذا الإطار يتقدم رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية السيد يوسف بنجلون بالشكر والامتنان لكل من ساهم في نجاح هذه العملية الكبرى.

أضف تعليق