دورات تكوينية في جامعة الصيد البحري التقليدي

غرفة الصيد البحري المتوسطية-طنجة 

ستطلق اللجنة العامة لمصايد الأسماك للبحر الأبيض المتوسط (CGPM) جامعة الصيد البحري التقليدي «SSF University »2021، دورات تكوينية، لبناء قدرات البحارة الصيادين التقليديين والعاملين في قطاع الصيد البحري في مختلف المجالات، لتبادل المعرفة وتعزيز تبادل أفضل الممارسات في جميع أنحاء منطقة البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود.

وتستجيب هذه المبادرة للتوصيات الواردة في برنامج العمل الجهوي للجنة في قطاع الصيد التقليدي في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود بتقديم الدعم للصيادين التقليديين والعاملين في قطاع الصيد البحري لزيادة تطوير قدراتهم ومهاراتهم لاستدامة الصيد التقليدي وسبل كسب العيش. وتدعو اللجنة في برنامجها العمل إلى:

“تيسير فرص التعليم والتكوين للرجال والنساء في قطاع الصيد البحري، مثل الجامعات الصيفية، بهدف تنمية المهارات الخاصة بالصيد البحري، والمعارف المتعلقة بالسياسات (مخططات الصيد والبيئة)، ولا سيما المعرفة والحلول المبتكرة والتطورات التكنولوجية”. 

وتمت هذه المبادرة لتسهيل تنمية قدرات مجتمعات الصيد التقليدي وتمكينها من المشاركة في عمليات صنع القرار والتنمية.

وتتناول الدورات التكوينية المتعلقة ببرنامج جامعة الصيد التقليدي لعام 2021 سلسلة من ورشات العمل التي تستغرق من ساعة ونصف إلى ساعتين في مواضيع محددة لتمكين الصيادين التقليديين من مختلف أنحاء المنطقة من تبادل أفضل الممارسات وتبادل المعارف. ونظراً لجائحة “كوفيد-19″، تم التخطيط لجميع الدورات التكوينية عبر تقنية التواصل عن بعد.

وللمشاركة في الدورات التكوينية، يجب الاطلاع على البرنامج المتاح على الموقع الاليكتروني وكيفية المشاركة، وفيما يلي الرابط أسفله:

http://www.fao.org/gfcm/activities/fisheries/small-scale-fisheries/ssfuniversity-fr

أضف تعليق