رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية يستقبل بمقر الغرفة بطنجة عمدة مدينة “برباطي” الاسبانية

غرفة الصيد البحري المتوسطية- طنجة

في إطار العلاقات الدولية  لتعزيز الدبلوماسية الموازية التي تشجعها وتعمل به منذ سنوات غرفة الصيد البحري المتوسطية خدمة لمصلحة المملكة المغربية ومصلحة المهنيين في قطاع الصيد البحري، استقبل السيد رئيس غرفة الصيد البحري يوسف بنجلون يوم الثلاثاء 21 شتنبر 2021 بمقر الغرفة السيد ميغيل مولينا شامورواMiguel Molina Chamorro ” رئيس جماعة مدينة برباطي (جنوب اسبانيا) ، وتباحث الطرفان حول العلاقات المهنية التي تجمع مهنيو البلدين والعمل على تطويرها في المستقبل القريب وتكثيف الزيارات بين مهنيو الاسبان والمغاربة للاطلاع على آخر التطورات التي يعرفها قطاع الصيد البحري في البلدين.

واستغرقت هذه الزيارة ما يقارب ساعة ونصف من المحادثات والمشاورات، وتم الاتفاق على أن يتم عقد لقاءات أخرى في القريب العاجل لتعزيز العلاقات بين المهنيين وتسهيل عمليات الاستثمار بالنسبة لرجال الاعمال المغاربة والاسبان.

وقد عبر الطرفان على أهمية مثل هذه اللقاءات، حيث أعرب السيد ميغيل مولينا عن رغبته الملحة في أن يصبح ميناء برباطي ميناء يدخل في اتفاقية شِنْغِنْ لاستقبال بواخر النقل السياحي على غرار ميناء طريفة.

وفي هذا الشأن طلب من السيد الرئيس المساعدة والتدخل لجعل ميناء برباطي ينفتح على محيطه العالمي، حيث أبدى السيد الرئيس استعداده لتقديم ما يمكن القيام به في هذا الموضوع.

وفي الأخير تم منح درع الغرفة للسيد ميغيل مولينا رئيس جماعة مدينة برباطي (جنوب اسبانيا)، عرفانا له بهذه الزيارة إلى مقر الغرفة.

أضف تعليق