اجتماع لتدارس مقترح مبدأ التنطيق بالنسبة لسفن الصيد بالجر

غرفة الصيد البحري المتوسطية- طنجة

عقدت لجنة الاستشارات القانونية بغرفة الصيد البحري المتوسطية، اجتماعا يوم الثلاثاء 18 أكتوبر 2022، من أجل تدارس اقتراح الوزارة لتطبيق مبدأ التنطيق بالنسبة لسفن الصيد بالجر، وذلك عبر تقنية التواصل عن بعد.

خلال هذا الاجتماع الذي حضره أعضاء اللجنة وحضره أيضا  السيد يوسف بنجلون رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية، والسيد بوشتى عيشان مدير الصيد البحري، تدخل كافة المعنيين من أجل إبداء الرأي في ما يخص مبدأ التنطيق والمسافات المقترحة من طرف الوزارة.

 كانت معظم الآراء مع إقرار مبدأ التنطيق نظرا لأنه يمكن من تسيير معقلن لمناطق الصيد ومن تحسين الإنتاج والمحافظة على الثروات البحرية كما انه يتيح إمكانيات العمل بين المهنيين من اجل اقتراح حلول واقعية وقابلة للتطبيق.

كما تم التذكير أن هذا المبدأ هو مطلب ملح من طرف الغرفة منذ زمن بعيد. أما فيما يخص الأميال فقد اتفق الجميع على الحفاظ عليها كما هي اليوم وتأجيل القرار إلى حين الاجتماع مع المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري والوزارة.

 في نهاية النقاش اتفق الحاضرون على ما يلـي :

 – أولا، التشبث بمبدأ التنطيق والمطالبة بالإسراع بتنزيله على ارض الواقـع.

 – ثانيا، اقتراح منطقة وحيدة تمتد من السعيدية إلى المحمدية بالنسبة لمهنيي الغرفة المتوسطية أما في ما يخص باقي مناطق الساحل المغربي فإن الجميع اتفق على ترك الأمر للغرف الأخرى .

 – ثالثـا، تأجيل البث في تحديد الأميال ومباشرة الحوار مع الإدارة آخذين بعين الاعتبار خصوصیات المنطقـة

أضف تعليق