مراسلة السيد الوزير بخصوص مستجدات حول إنشاء نقطة تفريغ مجهزة بالقرية (فرما) بالناظور

توجه السيد مونير الدراز رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية، بمراسلة إلى السيد وزير الفلاحة و الصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات قطاع الصيد البحري تحت إشراف السيدة الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري، للاستفسار عن  مستجدات حول إنشاء نقطة تفريغ مجهزة بالقرية (فرما) بالناظور.

وقال السيد الرئيس في المراسلة، “أنه علاقة بالموضوع المشار إليه أعلاه، يؤسفني أن أخبركم أن غرفة الصيد البحري المتوسطية توصلت من جديد بطلب من طرف تعاونيات وجمعيات الصيد البحري بمنطقة أركمان يلتمسون من خلاله تدخل الغرفة لديكم قصد التعجيل بإنشاء نقطة تفريغ مجهزة بالقرية (فرما) بالناظور.

 وتبعا لطلب ممثلي الغرفة قامت لجنة تابعة لقطاع الصيد البحري مرفوقة بأعضاء الغرفة بزيارة ميدانية يومه 21 أبريل 2022 لموقع شاطئ فيرما بأركمان وتم الاستماع للمهنيين وتبين أن الوضع جد قاسي ويتطلب الوقوف إلى جانب هذه الفئة المتضررة من غياب نقطة التفريغ.

 وتجدر الإشارة أن هذا المركز يضم حوالي 80 قاربا للصيد التقليدي يعيش أصحابها ظروفا صعبة منذ عدة عقود ويتوفر على بنية تحتية أساسية مهمة من طريق وماء وكهرباء الأمر الذي يسهل عملية إنشاء نقطة التفريغ بها.

وعليه وبناء على ما سبق ذكره، نلتمس من سيادتكم إعطاء تعليماتكم إلى المصالح المختصة قصد موافاة الغرفة بمستجدات مشروع إنشاء نقطة تفريغ مجهزة بالقرية (فرما) بالناظور وما هي التدابير التي تم اتخاذها في هذا الشأن وهل تم برمجة هذا المشروع خلال هذه السنة”.

أضف تعليق