استجابة للخطاب الملكي السامي.. مشاركة غرفة الصيد البحري المتوسطية في حملة تحسيسية حول الحفاظ على الماء بمرتيل

شاركت غرفة الصيد البحري المتوسطية، في الحملة التحسيسية حول ضرورة الحفاظ على الماء، في إطار المعرض البيئي البحري المنظم بمرتيل من طرف تعاونية مقدة، إلى جانب غرفة الصيد البحري المتوسطية ومعهد تكنولوجيا الصيد البحري بالعرائش،  حيث شاركت الغرفة بلافتات ومنشورات تدعو لضرورة الحفاظ على الماء كتحسيس للبحارة المهنيين بضرورة الحفاظ على هذه الثروة المهمة وكذا توعية المواطنين الذين يزورون المعرض.

ويأتي هذا، واستجابة للخطاب الملكي السامي بمناسبة عيد العرش المجيد، الذي أشار فيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، إلى أزمة الماء بسبب توالي سنوات الجفاف وتنامي الطلب واستهلاك هذه المادة الحيوية، إذ اعتبرها جلالته من أهم التحديات التي تواجه المملكة وتتطلب المزيد من “الجهد واليقظة، وإبداع الحلول، والحكامة في التدبير”.

وفي هذا الصدد، قام المشاركون في الحملة التحسيسية المشار إليها، بتوزيع منشورات كذلك على المصطافين بالشاطئ، للتنبيه لأهمية الحفاظ على الماء كثروة وطنية، مع تقديم شروحات حول أهمية الماء وعدم تبذيره مع استغلاله بشكل معقلن.

ويتضمن المعرض المنظم في الفترة مابين الرابع إلى 10 غشت الجاري، حملات تحسيسية وأنشطة موجهة للأطفال حول حماية البيئة البحرية، وطريقة خياط الشباك، كغرس ثقافة البحر وحماية المحيط البحري في الأجيال والناشئة على حد سواء، ثم أنشطة موازية أخرى ذي صلة.

ويأتي هذا كذلك أيضا، في إطار توجيهات السيد يوسف بنجلون رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية، الذي يولي أهمية كبيرة للأنشطة الموازية، وكذا برنامج الغرفة الذي يتضمن عددا من الأنشطة المتعلقة بالحفاظ على الماء والبيئة البحرية.

أضف تعليق