دعوة لغرفة الصيد البحري المتوسطية لحضور حفل إطلاق الموسم الدراسي الأول بمدينة المهن والكفاءات بطنجة

توصل السيد رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية، بدعوة لحضور حفل إطلاق “مدينة المهن والكفاءات” بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة للعام الدراسي 2024-2025. حيث ينتظر أن يتم افتتاح الموسم الدراسي الأول اليوم الجمعة انطلاقا من الساعة الحادية عشر صباحا.

وبعد مدن المهن والكفاءات في أكادير، الناظور، العيون، وتامسنا، ستستقبل مدينة المهن والكفاءات في جهة طنجة-تطوان-الحسيمة أول دفعة لها بدءًا من العام الدراسي 2024-2025، بالتوازي مع مدينة بني ملال-خنيفرة.

وتمثل مدينة المهن والكفاءات في طنجة المحطة الخامسة من أصل 12 مدينة في البرنامج، وهي العمود الفقري لخريطة الطريق الجديدة لتطوير التكوين المهني، التي تم تقديمها أمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في 4 أبريل 2019.

وتعد مدينة المهن والكفاءات طنجة-تطوان-الحسيمة، مثل غيرها من المدن، منشأة للتكوين المهني من الجيل الجديد، وتهدف إلى المساهمة بفعالية في تطوير النظم الاقتصادية للجهة وتعزيز قابلية توظيف شبابها، من خلال تقديم عروض تكوينية مشتركة ومتطورة، ومرافق تعليمية ملائمة ومجهزة بأحدث التقنيات، وكوادر بشرية مؤهلة وملتزمة.

وتقام المدينة على مساحة 12 هكتارًا بمدينة طنجة، وتتمتع بقدرة استيعابية سنوية تبلغ 3300 مقعد تعليمي، منها 1800 في السنة الأولى، مما يتيح التدريب في 86 تخصصًا موزعة على 9 قطاعات مهنية: الصناعة، الفنون والصناعة الرسومية، الرقمنة والذكاء الاصطناعي، الإدارة والتجارة، الصحة، السياحة والضيافة، الزراعة، الصيد البحري، والصناعات الزراعية.

سوف يستفيد المتدربون من برامج تدريبية محدثة، ومنصات تطوير مهارات حديثة، وإشراف مباشر، وطرق تعليمية جديدة تعزز التعاون والتنوع وإطلاق الطاقات، والابتكار والتميز. تضم المدينة أيضًا مكانا للمتدربين يتسع لـ 450 سريرًا ومرافق، مما يوفر، بالإضافة إلى شروط التعلم المثلى، بيئة مناسبة للتطور.

أضف تعليق