ملتمس للسيد والي جهة طنجة تطوان الحسيمة للتدخل لتصحيح الوضع في مدخل ميناء الصيد بطنجة

تقدم السيد مونير الدراز رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية، بملتمس عبر رسالة إلى السيد والي جهة طنجة تطوان الحسيمة ،  للتدخل لتصحيح الوضع في مدخل ميناء الصيد بطنجة.

وجاء ذلك بناء على طلب من السادة أعضاء الغرفة، خلال الدورة العادية الثالثة للغرفة المنعقدة يوم الجمعة 4 أكتوبر، بخصوص صعوبة الولوج إلى الميناء وما يترتب عن ذلك من مشاكل متفاقمة.

وقال السيد الرئيس في المراسلة، ” يؤسفني إخباركم أنه خلال الدورة الثالثة للجمعية العامة لغرفة الصيد البحري المنعقدة يومه الجمعة 04 أكتوبر بمقر الغرفة تقدم السادة الأعضاء ممثلو الصيد البحري بعمالة طنجة أصيلة بتظلم بخصوص صعوبة الولوج إلى ميناء طنجة المدينة سواء للمجهزين، البحارة العاملين على متن المراكب أو البحارة الباحثين عن العمل على متن هذه السفن الشيء الذي يؤثر سلبا على السير العادي لأنشطة الصيد البحري بالميناء.

 والسبب في ذلك يعود إلى ضعف التنسيق التام بين الوكالة الوطنية للموانئ ومفوضية الأمن بالميناء ومندوبية الصيد البحري والتباطؤ في منح “شارة المرور” قصد الولوج إلى الميناء تفاديا للاحتقان ببوابة ميناء الصيد البحري بطنجة. وعليه، نلتمس من سيادتكم السيد الوالي التدخل العاجل بما ترونه مناسبا لمعالجة هذا المشكل بصفة نهائية حفاظا على السير العادي لهذا المرفق الحيوي بالمدينة”.

أضف تعليق