توقيع اتفاقية لمحاربة الصيد العشوائي بين COMHAFAT و LDRAC بطنجة.

Big1

بعثة المغرب الازرق – طنجة

بطنجة تم التوقيع يوم الاربعاء 29 ماي 2013 على اتفاقية بين COMHAFAT المؤتمر الوزاري المعني بالتعاون في مجال مصايد الأسماك بين الدول الأفريقية المطلة على المحيط الأطلسي LDRAC المجلس الاستشاري الاقليمي للمصايد البعيدة.
 
الاتفاقية تقضي بدعم الدول الافريقية المنضوية تحت لواء COMHAFAT لمحاربة الصيد العشوائي و الغير القانوني و الغير المصرح به.
 
و حسب السيد عمر عكوري رئيس فيدرالية الصيد و تربية الاحياء المائية بالمغرب، فان هذا اللقاء يأتي نتيجة العمل المشترك بين المغرب و اسبانيا في اطار اللجنة المختلطة، لحرفي الصيد و التي تجمع المغرب مع الاتحاد الاوربي.
 
المؤتمر الوزاري المعني بالتعاون في مجال مصايد الأسماك بين الدول الأفريقية المطلة على المحيط الأطلسي COMHAFAT ومقره الدائم بالرباط، تضم 27 دولة افريقية، و يرأسها بشكل دوري وزير الصيد البحري إفريقي وقد ترأسها لهذه السنة يرأسها وزير الصيد الغاني السيدهون بيليجو نايون. اما كاتبها العام فهو السيد عبد الواحد بن عبو.
 
و قد حضر اللقاء عن الجانب المغربي كل م نمدير الصيد و تربية الاحياء المائية السيد توفيق الكثيري ، ورئيس فيدرالية الصيد و تربية الاحياء المائية السيد عمر عكوري ، ورئيس غرفة الصيد المتوسطية السيد يوسف بن جلون، و رئيس الكنفدرالية المغربية للصيد الساحلي السيد عبد الرحمان بوسري، و وفد يمثل منظمات مهنية في الصيد البحري باوربا.

أضف تعليق