أكادير تستعد لإستقبال الدورة الرابعة لمعرض “أليوتيس”.

البحرنيوز

يحتضن فضاء العروض بمدينة أكادير في الفترة الممتدة من 15 إلى 19 فبراير 2017 الدورة الرابعة للمعرض الدولي “أليوتيس” التي تستقبل دولة فرنسا كضيف شرف، بإعتبارها إحدى الدول المهمة في مجال الصيد البحري عالميا.

ويراهن المنظمون على الدورة الرابعة المنظمة تحت الرعاية السامية لجلالة، الملك محمد السادس، تحت شعار “قطاع الصيد البحري: رهان تنمية مستدامة” على أن تكون هذه الدورة أكثر طموحا من سابقتها التي تميّزت بحضور 320 علامة تجارية، ومشاركة 36 بلدا، وتوافد 000 50 زائر من المهنيين والجمهور الواسع.

ويسعى المعرض الذي ينظم كل سنتين إلى إحتضان مختلف مهن الصيد البحري، والزراعات المائية، والصناعات التحويلية للثروات البحرية، سيما أن الدورات الماضية تركت إنطباعا جيد لدى مختلف المتتبعين، إذ يساهم المعرض، من خلال جميع الأنشطة المبرمجة، في التعريف بما حققه القطاع من تقدّم في مجال التنمية المستدامة على المستويين الوطني والدولي.

وتراهن جمعية معرض أليوتيس على تكريس المعرض كمصاحب لقطاع الصيد البحري وانشغالاته وراهنيته، حيث تضع دورة هذه السنة إشكالية التقلبات المناخية في صُلب اهتمامها. كما ستعمل الدورة الرابعة على موالة توجه المعرض في تسليط الضوء على الإمكانيات الحقيقية لقطاع الصيد البحري بالمملكة، في أفق تثمين المهارات الوطنية، وكذا الارتقاء بكلّ أشكال التعامل بين مختلف الفاعلين الوطنيين والدوليين.

 

أضف تعليق