القائمة الرئيسية

اجتماع بالمديرية العامة للضرائب بالرباط لمراجعة الوعاء الضريبي المطبق في قطاع الصيد البحري.

غرفة الصيد البحري المتوسطية – طنجة

انعقد صباح اليوم الثلاثاء 10 يناير 2017 بمقر مديرية الضرائب بالرباط اجتماع الذي حضرت فيه غرفة الصيد البحري المتوسطية في ممثلها السيد محمد الخيري لمراجعة الوعاء الضريبي المطبق في قطاع الصيد البحري الذي دعت إليه جامعة غرف الصيد البحري.

وحسب السيد يوسف بنجلون رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية الذي عين السيد محمد الخيري عضو بالغرفة والسيد عبد الواحد الشاعر النائب الأول للرئيس لتمثيله في هذا اللقاء، فإن الملف الضريبي يبقى من الانشغالات الكبيرة لمهنيي الصيد، سيما في ظل الإصلاحات التي تعتزم الإدارة الوصية تنزيلها في هذا الصدد. وأكد المصدر أن المهنيون اقترحوا أن يكون الاقتطاع الضريبي من المبيعات الإجمالية، كما هو مفعول به على مستوى الضمان الاجتماعي. وذلك كخيار إستراتيجي من شأنه التسريع بعجلة الإصلاح وبشكل سلس يرضي الأطراف المتدخلة.

وتمخض عن هذا الاجتماع تشكيل لجنة لتتبع ملف الضرائب تشكلت من ممثل عن غرفة الصيد البحري المتوسطية، ممثل عن غرفة الصيد البحري الأطلسية الشمالية، ممثل عن جامعة غرفة الصيد البحري، ممثل عن الكنفدرالية الوطنية للصيد الساحلي، ممثل عن الكنفدرالية المغربية للصيد الساحلي وممثلين عن إدارة المديرية العامة للضرائب.

وأول اجتماع لهذه اللجنة سيعقد يوم الجمعة 13 يناير بالرباط لتدارس مستقبل الملف الضريبي المطبق على قطاع الصيد البحري.

كما طلب السيد محمد الخيري عضو بغرفة الصيد البحري المتوسطية من السيد المدير العام للضرائب إعطاء تعليماته للمصالح الخارجية بطنجة كي يعقد اجتماع محلي بهذه المدينة لتدارس المشاكل الخاصة بالضرائب في قطاع الصيد البحري وإيجاد الحلول الناجعة لترضي جميع الأطراف.

 

أضف تعليقك

جميع الخانات مطلوبة