تعتزم وزارة الصيد البحري بتعاون مع ACCOBAMS انجاز مشروع السياحة البيئية لفائدة قوارب ومراكب الصيد البحري بكل من منطقة الحسيمة، المضيق وطنجة.

غرفة الصيد البحري المتوسطية – طنجة

في هذا الصدد، شاركت غرفة الصيد البحري المتوسطية في الاجتماع الذي عقد صباح يوم الجمعة 13 أكتوبر 2017 بمقر قطاع الصيد البحري بالرباط والمنظم من طرف مديرية الإستراتيجية والتعاون وذلك بحضور أطر من وزارة الصيد البحري، مندوبي الصيد البحري بكل من الحسيمة، المضيق وطنجة، ممثلي المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري، ممثلي التنمية المستدامة، ممثلي البحرية الملكية، ممثلي وزارة الداخيلة، ممثلي مديرية الموانئ، وخبراء.

خلال الاجتماع تم تقديم هذا المشروع المتعلق بالسياحة البيئية خلال عروض من طرف خبراء : عرض تطرق إلى دراسة المشروع من ناحية الشق القانوني والمؤسساتي قصد تنظيم هذا النوع من المشاريع الجديدة على القطاع. وعرض آخر تطرق إلى دراسة المعايير والتقنيات التي يجب أن تتوفر في صاحب المشروع.

ويهم المشروع أصحاب قوارب ومراكب الصيد لتنظيم رحلات بحرية للسياح من اجل ملاحظة الحيثان والسلاحف والطيور… وكذا ملاحظة البحارة أثناء مزاولة نشاط الصيد. وهذا المشروع سيمكن لأصحاب القوارب ومراكب الصيد من ممارسة نشاط السياحة البيئية إضافة إلى الأنشطة التي يزاولونها حاليا الصيد البحري وتربية الأحياء البحرية وهذا سيشكل استثمار إضافي بالنسبة لأرباب القوارب والمراكب بالمناطق الشمالية وكذا تنمية الأنشطة الاقتصادية بالجهة.

وكما جاء في العرض أن عدد الرحلات ستبرمج من 2 إلى 3 رحلات في الأسبوع، وكل رحلة تستغرق مدة لا تتعدى يوم واحد وستنظم خلال الفترة ما بين أشهر ماي وشتنبر.

أضف تعليق