غرفة الصيد البحري المتوسطية تحتضن قافلة طبية يومي الجمعة و السبت 3 و4 مارس 2017 بمقرها بطنجة.

غرفة الصيد البحري المتوسطية – طنجة

احتضنت غرفة الصيد البحري المتوسطية القافلة الطبية المتعددة التخصصات المتكونة من مجموعة من الأطباء التي أشرفت عليها جمعية المبادرة الوطنية للفحوصات الأولية يومي الجمعة والسبت، 3 و4 مارس 2017، بمقر الغرفة بطنجة. حيث شملت الفحوصات الطبية مجموعة من التخصصات منها: الطب العام، الكشف عن نسبة السكر في الدم، الضغط الدموي، قياس السكر في البول، قياس البروتين في البول، القصور الكلوي، قياس الحموضة في البول، الكولسترول، قياس نسبة الأكسجين في الدم، تصحيح النظر بالمجان بواسطة آلة القياس Auto refractomètre ، الصورة البيانية الكهربائية للقلب ( تخطيط القلب) Electrocardiographie E.C.G، والفحص بالصدى أو الموجات فوق الصوتية ECHOGRAPHIE ABDOMINALE.

شرع الطاقم الطبي في إجراء الفحوصات الطبية ابتداء من صباح يوم الجمعة الثالث من شهر مارس 2017، إذ استفاد عدد كبير من مهنيي قطاع الصيد البحري وذويهم بمدينة طنجة ونواحيها من العديد الخدمات السالفة الذكر والمقدمة من طرف هذه القافلة. كما وفرت الغرفة فضاء مجهزا لاستقبال الوافدين من مهنيي قطاع الصيد البحري وذويهم طيلة هذه المبادرة هذا من جهة.

ومن جهة أخرى، تمكنت القافلة الطبية من توفير الفحوصات الدقيقة وتزويد الراغبين في العلاج بالأدوية مجانا، ويبدو أن القافلة قد حققت أهدافها بشكل كبير، لا سيما وأنها تمكنت من تقريب الخدمات الصحية المتخصصة المجانية لذوي الدخل المحدود لمهنيي قطاع الصيد البحري العاملين بالدائرة البحرية لميناء طنجة والنواحي.


 

أضف تعليق