مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يعزز شراكاته لتنمية قطاع الصيد البحري بالمنطقة.

البحرنيوز 4 يوليو 2017 / 12:41

صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة أمس الإثنين 03 يوليوز 2017 ، ضمن أشغال دورته العادية التي إحتضنتها مدينة المضيق، على اتفاقية شراكة بينه وبين ووزارة الاقتصاد والمالية، وزارة الداخلية، ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وجهة الشرق، من أجل دعم اقتناء الشباك السينية.

كما صادق المجلس حسب بلاغ لمجلس الجهة على الملحق رقم “1” لاتفاقية الشراكة المذكورة، فيما شهد الدورة المصادقة ايضا على اتفاقية إطار للشراكة بين المجلس الجهوي وبين غرفة الصيد البحري المتوسطية، تهدف إلى التعاون بهدف تنفيذ مشاريع مشتركة خدمة للتنمية بهذه الجهة.

وتروم هذه الإتفاقية المساهمة في دعم الاستثمارات عبر التعاون في مجال جلب الاستثمارات الوطنية والأجنبية، والسعي إلى إرساء تعاون وتقارب الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين، المؤسساتيين والخواص بالجهة، وكذا إنجاز مشاريع تنموية مشتركة.

كما سيهم التعاون المساهمة في تمويل الدراسات والأبحاث المشتركة. ودعم مبادرات الخواص في الاستثمار وتقديم المساعدات اللازمة لقطاع الصيد البحري. إضافة إلى المساهمة في إحداث مناطق الأنشطة الاقتصادية بالجهة المرتبطة بقطاع الصيد البحري، والدعم المشترك الهادف إلى تشجيع المقاولات الصغرى والمتوسطة في المجال.

يذكر أن جهة طنجة تطوان الحسيمة تراهن في توجهاتها المختلفة على تحقيق تنمية مندمجة، إنطلاقا من رؤية شاملة تنطلق من واقع التفاوتات الكبيرة بين الأقاليم المنتمية لتراب الجهة، و تعمل على وضع برامج لتصحيحها، بما يحقق الاستفادة المتكافئة من فرص الإستثمار التي توفرها إمكانات الجهة.

أضف تعليق