إقبال على الاستفادة من الخدمات المتعددة المقدمة من طرف القافلة الطبية بمقر غرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة.

غرفة الصيد البحري المتوسطية – طنجة

نظمت غرفة الصيد البحري المتوسطية بشراكة مع جمعية اتحاد أرباب قوارب الصيد التقليدي بميناء طنجة المنضوية تحت لواء الكنفدرالية المغربية للصيد التقليدي، اليوم الجمعة 21 شتنبر 2018 القافلة الطبية المتعددة التخصصات و المتكونة من مجموعة من الأطباء التي أشرفت عليها جمعية المبادرة الوطنية للفحوصات الأولية وستستمر خدمات هذه القافلة الى غد يوم السبت 22 من الشهر الجاري.

حيث شملت الفحوصات الطبية مجموعة من التخصصات منها: الطب العام، الكشف عن نسبة السكر في الدم، الضغط الدموي، قياس السكر في البول، قياس البروتين في البول، القصور الكلوي، قياس الحموضة في البول، الكولسترول، قياس نسبة الأكسجين في الدم، تصحيح النظر بالمجان بواسطة آلة القياس Auto refractomètre، الصورة البيانية الكهربائية للقلب (تخطيط القلب) Electrocardiographie E.C.G، والفحص بالصدى أو الموجات فوق الصوتية ECHOGRAPHIE ABDOMINALE.

شرع الطاقم الطبي في إجراء الفحوصات الطبية ابتداء من صباح يوم الجمعة 21 شتنبر 2018، إذ استفاد عدد كبير من مهنيي قطاع الصيد البحري وذويهم بمدينة طنجة من العديد الخدمات السالفة الذكر والمقدمة من طرف هذه القافلة. كما وفرت الغرفة فضاء مجهزا لاستقبال الوافدين من مهنيي قطاع الصيد البحري وذويهم طيلة هذه المبادرة.

ومن جهة أخرى، تمكنت القافلة الطبية من توفير الفحوصات الدقيقة، ويبدو أن القافلة ستحقق أهدافها بشكل كبير، لا سيما وأنها تمكنت من تقريب الخدمات الصحية المتخصصة المجانية لذوي الدخل المحدود لمهنيي قطاع الصيد البحري العاملين بالدائرة البحرية لميناء طنجة والنواحي.

أضف تعليق