القائمة الرئيسية

الاسثمار في التونة الحمراء يتعزز بمنشأة اقتصادية جديدة بالعرائش.

المغرب الأزرق
أضيف في 21 دجنبر 2018 الساعة 22:39

بميناء العرائش افتتحت مجموعة مونت بلانكو”الجبل الابيض”، المقر الجديد لشركة كلين مير”البحر النظيف” المالكة لمشروع “مزربة مبروكة” النشطة في استغلال التونة، احدى الشركات التابعة للمجموعة المتخصصة في الصيد البحري.

و تقدر تكلفة الاستثمار في المشروع و الذي سيوفر 250 منصب شغل ب 7,2772772,00 درهم.

مراسيم افتتاح المقر الجديد لشركة CLEAN MER بالعرائش حضره مدير الصيد البحري السيد بوشتى عيشان، و يوسف بنجلون رئيس غرفة الصيد البحري الاطلسية المتوسطية،و مندوب الصيد البحري بالعرائش و مدير معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش السيد مصطفى الرياضي والرئيس السابق للكنفدرالية المغربية للصيد الساحلي عبد الواحد الشاعير و عدد من أعضاء غرفة الصيد البحري المتوسطية و فعاليات مهنية في طقاعي الصيد البحري و تجارة السمك.

يوسف بنجلون الرئيس المدير العام لمجموعة الجبل الابيض MONTE BLANCO، و في كلمته بالمناسبة ،أعرب عن شكره و امتنانه للفريق التقني الذي سهر على بناء المنشأة على مدى ثلاث سنوات، كما أكد بذات المناسبة على أهمية المشروع ذي البعد الاقتصادي و الاجتماعي،و الذي سيمكن من احداث 250 منصب شغل بميناء العراءش المعروف وطنيا و دوليا بصيد التونة الحمراء.

من جانبة ثمن بوشتى عيشان مبادرة احداث و رش مهم بحجم مضربة جديدة بمنطقة العرئش، و هي واحدة من اصل 11 مضربة على المستوى الوطني، خلق مشروع اقتصادي كبير حضور تدشين ورش بناء مضربة .

و قال المسؤول الوزاري في الصيد البحري أن الوزارة الوصية لا يمكنها الا أن تشجع هكذا استثمارات تمكن من خلق الثروة ومعها مناصب الشغل ،و بالتالي المساهمة في التنمية السوسيو اقتصادية ،ما سينعكس بالايجاب على المنطقة و ساكنتها و على خريجي مؤسسات التكوين البحري،و هي الغاية من هكذا استثمارات يقول مدير الصيد البحري بوشتى عيشان.

أضف تعليقك

جميع الخانات مطلوبة