تنظيم رحلة بحرية تجريبية أولى من نوعها بميناء المضيق على مستوى البحر الابيض المتوسط في إطار مشروع السياحة البحرية “Ecotourisme”.

غرفة الصيد البحري المتوسطية – طنجة

نظمت لجنة تتبع مشروع السياحة البحرية بالبحر الابيض المتوسط المشرفة عليها ادارة الصيد البحري بشراكة مع منظمة أكوبامس يوم الاربعاء 17 اكتوبر 2018 رحلة بحرية ميدانية كتجربة أولى بميناء المضيق على مستوى منطقة البحر الابيض المتوسط والتي شاركت فيها غرفة الصيد البحري المتوسطية كعضو شريك في اللجنة قصد اعداد الاطار القانوني لهذا المشروع وبأمر من رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية حضر في هذه الرحلة البحرية التجريبية على متن مركب كل من السيد عبدالواحد الشاعر النائب الاول لرئيس الغرفة و السيد المصطفى مزروع مستشار بالغرفة.

تلعب الغرفة في هذا المشروع دور شريك استراتيجي لنجاحه واخراجه الى حيز الوجود والعمل على تنظيمه سواء من الناحية القانونية أو التقنية أو الادارية مع التركيز على جانب السلامة البحرية والعمل على انخراط واستفادة أكبر عدد ممكن من المهنيين في هذا المشروع.

وتعتبر هذه الرحلة البحرية السياحية كتجربة ميدانية أولى من نوعها بالبحر الابيض المتوسط والتي ستمكن اللجنة الساهرة على المشروع تحديد بدقة ما ينبغي القيام به سواء فيما يخص السلامة، الصحة، ما ينبغي توفره في المركب أو القارب، التكوين إلى غير ذلك من الاجراءات التي ستساعد من انجاح المشروع.

وهذا المشروع سيمكن لأصحاب القوارب ومراكب الصيد من ممارسة نشاط السياحة البحرية إضافة إلى الأنشطة التي يزاولونها حاليا الصيد البحري وهذا سيشكل استثمار إضافي بالنسبة لأرباب القوارب والمراكب بالمناطق الشمالية وكذا تنمية الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية بمنطقة البحر الابيض المتوسط.

https://youtu.be/tlHNIMwY2y0

أضف تعليق