مشاركة الغرفة في أشغال ورشة تواصلية بمقر المركز الجهوي للاستثمار لتشكيل فريق عمل جهوي لتفعيل الاستراتيجية الوطنية للتكوين المهني.

غرفة الصيد البحري المتوسطية – طنجة

نظرا للاهتمام التي توليها غرفة الصيد البحري المتوسطية بالتكوين المهني، شاركت مؤخرا الغرفة في ورشة عمل بتاريخ 13 نونبر2018 الذي نظمته المركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة تطوان الحسيمة قصد تشكيل فريق عمل جهوي من أجل تسطير برنامج الكفاءة للجميع وفقا للاستراتيجية الوطنية للتكوين المهني والتي تهدف إلى إنشاء بنيات الحكامة معززة ومفصلة على المستوى الوطني والقطاعي والجهوي.

وتهدف هذه الاستراتيجية الوطنية كذلك إلى إقامة نظام تكوين مندمج وناجع، بمنهجية تشاركية مع مختلف المتدخلين والفاعلين العموميين والخواص في الميدان. كما تقوم على تقوية دور الشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين وإرساء حكامة متعددة المستويات.

وفي هذا الصدد، عقدت ورشة بالمركز الجهوي للاستثمار بطنجة من أجل خلق فضاء للتعاون والتشاور والتنسيق بين المؤسسات، وكذا خلق منتدى للتفكير، وطرح مقترحات وتحديد الحاجيات من التكوين المهني على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة. إضافة الى ذلك سيتم التوقيع في هذا الإطار على اتفاقية التعاون بين الأطراف المعنية لإنشاء فريق عمل للتكوين المهني بجهة طنجة -تطوان -الحسيمة.

 

أضف تعليق