ميناء طنجة للصيد البحري و الممبارات بالناظور أهم الملفات في الدورة الثالثة لغرفة الصيد البحري المتوسطية.

المغرب الأزرق
19 أكتوبر 2018

عقدت غرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة بعد زوال اليوم الجمعة 19 أكتوبر 2018،الدورة الثالثة من الجمعية العامة برسم السنة الجارية 2018، حيث تمت المصادقة و بالاجماع على محضر الدورة السابقة كما تناول الحاضرون مستجدات ميناء الصيد البحري الجديد بطنجة، و تدارس مشاريع القوانين في الصيد البحري ،و المصادقة على مشروعي قانون يهمان ربط مسؤولية بالمحاسبة على خرق القانون و الحوادث،و آخر حول استخلاص الضرائب من المنبع عبر أسواق البيع بالجملة.

الدورة عرفت طرح اشكاليات تهم الدائرة البحرية لغرفة الصيد المتوسطية من قيبل استغلال الصدفيات بالمسطحات المائية التابعة لمنطقة السعيدية،الى جانب تداعايت جرف الرمال بسواحل العرائش،و ظاهرة تفريخ الممبارات بالناظور.

و قد حضر اشغال الدورة كل من مناديب الصيد البحري بالناظور،و المضيق،و طنجة،و ممثل مندوب الصيد بالعرائش،كما حضرتها المديرة الجهوية للمكتب الوطني للصيد بطنجة،و المدير الجهوي للمعهد الوطني للبحث في الصيد البحري،و مدير معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش.

الدورة تميزت بنقاش مفتوح ومسؤول قدم خلالها المشاركون مقترحات جد نوعية تقابل حج الاكراهات و الاشكالات التي يعانون منها على طول سواحل الدائرة البحرية لغرفة الصيد البحري المتوسطية.

 

Share this...

أضف تعليق