اجتماع بغرفة الصيد البحري المتوسطية حول المخطط المشروع لتدبير سمك ” زريقة وردية” بمصايد مضيق جبل طارق

غرفة الصيد البحري المتوسطية – طنجة

توصلت غرفة الصيد البحري المتوسطية بمراسلة من ادارة الصيد البحري تلتمس من خلالها بإبداء الملاحظات والآراء حول المعايير الجديدة المقترحة من طرف الهيئة العامة لمصايد اسماك البحر الابيض المتوسط في مشروع المخطط دون الاقليمي لتدبير سمك “زريقة وردية” La dorade rose بمصايد مضيق جبل طارق.

مخطط المشروع تم دراسته في الدورة الواحد والعشرون بمصر من طرف اللجنة العلمية الاستشارية للهيئة العامة لمصايد اسماك البحر الأبيض المتوسط ما بين 24 و27 يونيو 2019. وتم اقتراح معايير تقنية لتدبير سمك “زريقة وردية” بالبحر الأبيض المتوسط كتحديد الحد الأدنى للحجم المرجعي للمحافظة في 33 سم عوض 25 سم المعمول به حاليا في المغرب، تحديد الراحة البيولوجية، تحديد الكمية المصطادة، وتحديد عدد الأيام الأقصى للصيد المسموح بها.

وفي هذا الصدد عقدت غرفة الصيد البحري المتوسطية كعادتها اجتماعا يوم الثلاثاء 3 شتنبر 2019 لمناقشة المعايير المقترحة مع ممثلي المهنيين الذين يزاولون نشاطهم الصيد بمنطقة مضيق جبل طارق وخاصة صيد سمك “البوراسي” وأنواع أخرى.

الاجتماع ترأسه مدير الغرفة تحت اشراف السيد الرئيس وبحضور ممثلي مهنيي قطاع الصيد الساحلي والتقليدي بميناء طنجة والنواحي. وبعد نقاش مستفيض بين الحاضرين، أفضى الاجتماع الى طلب عقد اجتماع مع المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري لدراسة الموضوع من الناحية العلمية البيولوجية والتقنية قبل اتخاذ أي قرار.

أضف تعليق