اللجنة التقنية تعقد اجتماعا لدراسة خصائص تنزيل مشاريع تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط

غرفة الصيد البحري المتوسطية – طنجة

في إطار تقديم دعم لمقاولين شباب وتعاونيات قطاع الصيد التقليدي في حدود عشرة ملايين درهم، للاستثمار في قطاع تربية الأحياء المائية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، عقدت اللجنة التقنية اجتماعا يوم الجمعة 29 نونبر 2019 بمقر غرفة الصيد البحري المتوسطية لدراسة الخصائص التقنية الواجب توفيرها في دفتر التحملات، قصد إطلاق طلب العروض للشركات المنافسة في المجال في الشهور القليلة المقبلة.

الاجتماع ترأسه مدير الغرفة رؤوف الحنصالي وبحضور ممثلي الوكالة الوطنية لتنمية تربية الاحياء البحرية ورئيس لجنة تربية الأحياء المائية بالغرفة حسني الشادلي.

وبعد نقاش مستفيض تم طرح مجموعة من النقط التي يجب العمل عليها من أجل انجاح عملية تنزيل مشاريع تربية الأحياء المائية بالمنطقة ومن بينها التأمين، مدة ضمانة تثبيت المعدات واستغلالها على مستوى الأماكن المحددة فيها تربية الأحياء المائية.

والغرفة ستقوم بتنفيذ هذا البرنامج تحت اشراف رئيسها السيد يوسف بنجلون بشراكة مع إدارة الصيد البحري، والوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية لفائدة مجموعة المقاولين الشباب، وتعاونيتين للصيد التقليدي التي تم اختيارهم مسبقا في إطار طلب ابداء الاهتمام التي أشرفت عليه الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية.

وتهدف هذه المشاريع الى إدماج المستثمرين الصغار والصيادين التقليديين بالجهة في قطاع تربية الأحياء المائية، وتقديم  المساعدة التقنية لهم ومواكبة مشاريعهم، وتكوينهم في هذا الميدان لتهيئة الظروف المواتية لتثبيت واستغلال المعدات قصد انجاح مشاريع تربية الأحياء المائية بالمنطقة تماشيا مع مخطط أليوتيس.

 

أضف تعليق