بمعية وفد وزاري رفيع.. رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية يستطلع التجربة الأسترالية.

شمالي

بمعية وفد وزاري رفيع المستوى، يترأسه عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، استطلع رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية يوسف بنجلون التجربة الأسترالية في قطاع الصيد البحري، في إطار تبادل الخبرات والتجارب وتطوير العلاقات الدولية مع احدى الدول العظمى والرائدة في مجال الفلاحة والصيد البحري.

وقام الوفد فور وصوله إلى ملبورن عاصمة ولاية فيكتوريا الأسترالية، بزيارة أكبر سوق السمك في ملبورن للاطلاع على النموذج الأسترالي في تسويق الأسماك وكيفية الحفاظ على جودتها وتثمين المنتوج السمكي.

كانت هذه الزيارة المحطة الأولى من برنامج الزيارة الى استراليا التي ستستغرق أكثر من أسبوع وستهم قطاع الصيد البحري والفلاحة.

وخلال هذه الزيارة قامت من خلالها غرفة الصيد البحري المتوسطية في شخص رئيسها يوسف بنجلون بإلقاء عرض يهم قطاع الصيد البحري في الجهة الشمالية والشمالية الشرقية للتعريف بأنشطة القطاع ومنتجاتها ودور استراتيجية اليوتيس في تطوير قطاع الصيد البحري بالمملكة المغربية.

وتأتي هذه الزيارة في إطار تبادل الخبرات والتجارب، والبحث عن إمكانية تسويق المنتوج المغربي في استراليا، وكذلك الاطلاع والتعرف على الثروات السمكية، لاسيما فيما يخص الأسماك الطرية والمجمدة وهذه الزيارة انطلقت يوم السبت 2 فبراير 2019 وستستغرق لأكثر من أسبوع.

يشار إلى أن وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز اخنوش قد قام بزيارة عمل إلى قارة أستراليا مصحوبا بوفد هام ومتخصص والمتمثل في امباركة بوعيدة كاتبة الدولة المكلفة بقطاع الصيد البحري، رؤساء غرف الصيد البحري بالمملكة المغربية، رئيس غرفة التجارة الصناعة لجهة طنجة تطوان الحسيمة عمر المورو، ومجموعة من ممثلي القطاع الفلاحي بالمغرب.

أضف تعليق