تنظيم المؤتمر الوطني السادس للطب البحري بمدينة العرائش

غرفة الصيد البحري المتوسطية-طنجة

في إطار الاهتمامات التي توليها غرفة الصيد البحري المتوسطية اتجاه مهنيي قطاع الصيد البحري، أعلنت الجمعية المغربية للطب البحري، أن تحضيرات تجري على قدم وساق قصد تنظيم المؤتمر الوطني السادس للطب البحري بمدينة العرائش يوم السبت المقبل 30 نونبر 2019 تحت شعار، “من الرعاية الصحية إلى رفاهية البحار” ، وذلك بشراكة مع غرفة الصيد البحري المتوسطية، ومن المرتقب أن يحضر عدد من الأطباء متخصصين من مختلف دول العالم لمناقشة سبل هذا الموضوع، قصد الخروج بتوصيات لتفعيلها على أرض الواقع.

وأكد المهنيون أن حوالي 10 آلف بحار بالعرائش، لا يتوفرون سوى على طبيب واحد أو طبيبة، وهو ما يؤرق بال المهنيين خصوصا وأن غالبية البحارة بالعرائش يعانون من أمراض الربو وغيرها.

وسيحضر في هذا اللقاء رئيسة الجمعية العالمية للصحة البحرية IMHA  والكاتبة العامة للجمعية الاسبانية للطب البحري وخبراء دوليين.

وسيتم خلال  هذا اليوم دراسة مجموعة من المواضيع التي تهم الرقي بصحة وسلامة رجال البحر، من طرف ثلة من الخبراء المغاربة والأجانب ــ خصوصا من إسبانيا وروسيا واليونان، تتقدمهم الأستاذة الدكتورة إيلونا ديونيسينكو رئيسة المنظمة العالمية للصحة البحرية.

وسيشكل المؤتمر فرصة لتبادل التجارب مع دول أخرى، ولاسيما تجربة الوقاية من حوادث الشغل على متن القارب في روسيا، والأخطار الصحية المرتبطة بعمل البحارة في المزارب المائية بإسبانيا.

Share this...

أضف تعليق