غرفة الصيد بطنجة تطوي الشطر الأول من الصناديق العازلة.

المغرب الأزرق
أضيف في 10 مارس 2019 الساعة 11:42

أشرف يوسف بنجلون رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة، يوم الجمعة 08 مارس 2019 على انطلاق عملية توزيع الصناديق الموحدة العازلة للحرارة لفائدة مهني قطاع الصيد التقليدي.

و يبلغ عدد الوحدات 1371 صندوقا، سيستفيد منها 457 قاربا للصيد التقليدي بمعدل ثلاث صناديق للقارب الواحد.

مراسيم التوزيع حضرها كل من مندوب الصيد البحري و مدير المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري ، و عدد من الأعضاء و الفعاليات المهنية بالقطاع.

و في تصريح للمغرب الأزرق قال يوسف بنجلون أن مشروع الصناديق العازلة للحرارة الموجهة لمهنيي الصيد التقليدي يعتبر من المشاريع الكبرى التي تندرج في اطار تثمين المنتوج الذي يعتبر هدفا استراتيجيا لمخطط اليوتيس كما يعتبر آلية من آليات تحقيق هدف التنافسية التي وضعتها استراتيجية اليوتيس.

اذ لا يمكن تحقيق التنافسية دون شرط جودة المنتوج، و بالتالي فالصناديق الموحدة العازلة ستمكن من المحافظة على المصطادات، وبالتالي سيتم تثمينها بقيمة أكبر، و القدرة على التنافسية في الاسواق المحلية و الوطنية و الدولية.

و اشار بنجلون ان محطة طنجة هي آخر محطة من الشطر الأول الذي شمل مندوبية الناظور، الحسيمة ،الجبهة و المضيق ثم طنجة، فيما سيشمل الشطر الثاني كل من مينائي أصيلة و العرائش.

و ذكر الحنصالي رؤوف مدير غرفة الصيد البحري بطنجة بدور الصناديق و بخاصيتها العازلة للحرارة، و مزاياها في المحافظة على جودة المنتجات البحرية الخاصة بقوارب الصيد التقليدي، قدرتها الاقتصاد في استعمال الثلج لمدة 4 أيام، دون حاجة البحارة للدخول للميناء لتفريغ منتجاتهم، كما أنها تتميز كذلك بصلابتها وقدرتها على تحمل الصدمات.

وأوضح الحنصالي أن المشروع يعد ثمرة شراكة بين غرفة الصيد البحري المتوسطية، و وزارة الصيد البحري و الاقتصاد و المالية.

أضف تعليق