مساعي غرفة الصيد المتوسطية تتكلل باسترجاع قارب للصيد التقليدي من اسبانيا.

المغرب الأزرق
أضيف في 11 فبراير 2019 الساعة 20:47

وصل يوم أمس الأحد الى ميناء الحسيمة قارب للصيد التقليدي مسجل بمندوبية الصيد البحري بالحسيمة تحت اسم ” جابر” ، بعدما تمت إغاثته من طرف مصالح الانقاذ البحري الاسباني بميناء موتريل، بعد عطل أصاب محركه.

الافراج عن “جابر” جاء بتدخل من غرفة الصيد البحري المتوسطية ، بعدما عمدت السلطات الاسبانية الى التحفظ على القارب الى حين تصفية مصاريف الانقاذ البحري الاسباني، حيث وصل يوم أمس القارب نفسه لميناء الحسيمة، بعد أن تم نقله على متن شاحنة كبيرة باتجاه المحطة البحرية.

وكانت مصالح الإنقاذ البحري التابعة لمركز “موتريل” جنوب اسبانيا، قد تمكنت مؤخرا، من إنقاذ القارب المذكور، وعلى متنه 4 بحارة، وذلك بعد عطل أصاب محركه، بعد انطلاقه من ميناء الحسيمة في رحلة صيد ،حيث تفاجأ طاقم القارب بتوقف المحرك نتيجة عطل على بعد حوالي 30 ميلا بحريا شمال سواحل الحسيمة.

و كانت مصادر قد أكدت أن التيارات البحرية القوية جرفت القارب باتجاه المياه الدولية، حيث لم تفلح محاولات ربان القارب من طلب الإغاثة على الموجة الراديو، قبل أن تمر سفينة شحن كبيرة، وتقدم المساعدة للطاقم ، و تبث اشارة النجدة نحو مصالح الإنقاذ البحري الاسباني.

حيث تمكنت مصالح الإنقاذ الاسبانية من الوصول للقارب المعطوب، و إنقاذ طاقمه المتكون من 4 بحارة، كما عملت على ذات المصالح سحب القارب نحو ميناء “متريل”، و إخلاء سبيل البحارة من طرف الشرطة الاسبانية، بعد أن تم الاستماع لتصريحاتهم حول الحادث.

أضف تعليق