تنظيم ورشة تكوينية وتحسيسية بطنجة لفائدة مكونين وأطر بالمعاهد ومراكز التكوين البحري.

غرفة الصيد البحري المتوسطية – طنجة

نظمت مديرية التكوين البحري ورجال البحر والإنقاذ بقطاع الصيد البحري يوم الثلاثاء 02 يوليوز 2019 بأحد الفنادق بطنجة ورشة تكوينية وتحسيسية لفائدة مكونين وأطر ومدراء معاهد التكنولوجيا للصيد البحري ومراكز التأهيل البحري، بحضور ممثلي هذه المعاهد والمراكز بكل من الصويرة، أسفي، الدار البيضاء، العرائش، طنجة، الحسيمة، الناظور.

وتميزت هذه الورشة بتقديم العديد من العروض وأعمال البحث من طرف المختصين في تدبير المصايد وتربية الاحياء المائية وكذا نظام المراقبة، التي تطرقت بالخصوص حول مخطط تهيئة مصيدة الاخطبوط، مخطط تهيئة مصيدة الأسماك السطحية الصغيرة، نظام مراقبة أنشطة الصيد البحري، مخطط تهيئة وتنمية تربية الاحياء المائية وقطب التنافسية.

ويأتي تنظيم هذه الورشة نظرا لأهمية هذه الاوراش التي تقوم بها الوزارة في إطار استراتيجية أليوتيس، الى تحسيس المكونين ومديري الدراسات بالمعاهد ومراكز التكوين البحري بالاضطلاع الجيد على مخططات المصايد وتربية الاحياء المائية والقوانين التي تنظم القطاع. الى جانب ذلك تقوية قدرات العنصر البشري لمحاربة الصيد الغير القانوني والغير المصرح به واعداد موظفين أكفاء بقطاع الصيد البحري وتربية الاحياء المائية.


أضف تعليق