الحملة التحسيسية للغرفة تصل ميناء القصر الصغير ومراكز أخرى بتوزيع الكمامات والتحسيس بمخاطر كوفيد19

غرفة الصيد البحري المتوسطية- طنجة 

في إطار استمرار الحملة التحسيسية الثالثة لغرفة الصيد البحري المتوسطية، شهد كل من ميناء القصر الصغير وقرية الصيد الدالية ومراكز أخرى، أمس الأربعاء 16 دجنبر 2020 ، توزيع عدد كبير من الكمامات على مهنيي الصيد البحري ووضع الملصقات بعدد من المرافق بهذه المراكز ، كما أعقب ذلك وتوزيع الاستمارات على مهنيي الصيد التقليدي لإنجاز دراسة حول القطاع ومعرفة الإكراهات التي يواجهونها بهذه الموانئ التي يعتبر فيها نشاط الصيد التقليدي المحور الاقتصادي الأساسي.


وقد تمت هذه الحملة، وذلك بحضور السادة مدير غرفة الصيد البحري المتوسطية وممثل الغرفة بميناء القصر الصغير السيد يونس اغزيل، ورؤساء الجمعيات المهنية وتعاونيات قطاع الصيد التقليدي، ومصالح مندوبية الصيد البحري بميناء طنجة، والسلطات المحلية والدرك الملكي.


وتأتي هذه الحملة التحسيسية الثالثة، في إطار استراتيجية غرفة الصيد البحري المتوسطية، التي ينهجها السيد رئيس الغرفة يوسف بنجلون، حماية للمهنيين من كل الأخطار المحدقة بهم بسبب تداعيات هذا الوباء، ولتحريك عجلة الاقتصاد وتمكين المستهلكين من أسماك طرية.

وإلى جانب ذلك، حضر فريق تقني عن شركة “ميفا” للتجهيزات البحرية في إطار شراكة مع الغرفة لتقوية جانب التجهيزات من محركات وغيرها لدى مهنيي الصيد التقليدي حماية للأرواح البشرية، فضلا عن تحسيسهم بمخاطر الفيروس.


يشار إلى أن هذه الحملة انطلقت وفق البرنامج المسطر انطلاقا من العرائش بداية الشهر الجاري، مرورا بأصيلة، ثم ميناء طنجة يوم الإثنين الماضي، والتي مكنت تعقيم جميع المراكب المتواجدة بهما مع توزيع ونشر الملصقات التحسيسية الخاصة ب”وباء كورونا، وتوزيع الآلاف من الكمامات . ويرتقب أن تستمر الحملة لتصل لمختلف الموانئ الشمالية والشمالية الشرقية في غضون الأيام القليلة المقبلة بنفس الوتيرة.

أضف تعليق